الصحة عن تطورات حالة أطفال فلسطين المصابين بالأورام: وضعهم مستقر بشكل كبير

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتقديم أقصى درجات الدعم الصحي للأشقاء في غزة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، إلى استقبال 12 من الأطفال الفلسطينيين المصابين بالأورام وغير القادرين على تلقي العلاج في مستشفيات القطاع، أمس الثلاثاء، ودخولهم عبر معبر رفح.

ولفت إلى إجراء الكشف عليهم وتوزيعهم على المستشفيات المصرية المخصصة لعلاج أورام الأطفال، معقبًا: «يتلقون العلاج اللازم ووضعهم مستقر بشكل كبير، ونسأل الله أن يمن عليهم بالشفاء».

وأوضح أن مصر تستقبل منذ 1 نوفمبر ما بين 40 إلى 50 مصابًا فلسطينيًا في المتوسط يوميًا عبر منفذ رفح، منوهًا أن المصابين في بعض الأيام لا يتمكنون من العبور.

وأكد أن «المعبر من الجانب المصري مفتوح أمام استقبال كل المصابين والجرحى»، لافتًا إلى أن «الأوضاع الصحية لهم غاية في التعقيد».

وتابع: «بعض المصابين يحتاجون تدخلًا من أكثر من 5 تخصصات؛ عظام ومخ وأعصاب وأوعية دموية وجراحات تجميل»، مضيفًا: «الحالات غاية الصعوبة والدقة لكن الأمور الطبية بشكل عام مستقرة إلى حد كبير».

وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، زار مستشفيات شمال سيناء والشيخ زويد، واطمئن على المصابين، ووجه بوجود أكثر من رأي طبي للتعامل مع الحالات، والتعامل من خلال أساتذة الجامعات وكبار الأطباء وهيئة الرعاية الصحية؛ لضمان تقديم أقصى ما يمكن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات