الدكتور عماد فيكتور يوجه رسالة للرئيس بشأن ما يحدث فى صحة الأقصر

وحلقتنا الواحد والعشرين(مكرر) عن صحة الأقصر نرفعها للسيد رئيس الجمهورية طالبين منه أن يغضب, وكالعادة نتسائل لعله من مجيب :

١) السيد الدكتور القائم بأعمال وكيل الوزارة) دون حتي درجة مدير عام قيادي ؟!),كيف ولماذا ؟!

٢) سيادة وكيل الوزارة اياه،والجاسم علي صدر الأقصر للسنة الرابعة تواليا دون تجديد منذ فبراير ٢٠٢٣ ،كيف ولماذا ؟!

٣) سيادة وكيل الوزارة إياه نفسنا يقول لنا انجازات سيادته الأربعة سنوات المتولي فيها منصبه؟! وليته بالمرة إنجازاته وقت أن كان مديرا لمستشفى الصداقة بأسوان للعزل بكورونا ؟!

ويقول لنا لماذا كانت الوفيات عنده اعلي نسبة في الجمهورية ؟! وده كان قاصد تخفيض التعداد السكاني علشان كده أتوا به وكيل وزارة الصحة بالأقصر ولا ايه ؟!

٤) السيد المدير العام المالي،والاداري والحاسمة علي صدر المديرية منذ عشرة أعوام وقتها كان علي الدرجة التانية!! ليته ايضا يقول لنا إنجازاته والتي تقاضي عنها مكافأت ؟! كمان ليته يشرح لنا هل هذه المكافآت قانونية طبقا للقرار الوزاري رقم ١١٨ لسنة ٢٠١١.؟

٥) نفس المدير العام المالي والإداري والمجدد،قراره مدير عام من محافظ الأقصر،برقم ٣٨ لعام ٢٠٢٣ هل تم العرض بأمانه علي المحافظ ؟! وإذا كان ذلك لماذا لم يأخذ بيان الحالة الوظيفية من شئون عاملين بتوقيع مديرتها طبقا للقانون ؟!,وكيف يعرض علي المحافظ بدلا منها مدير عام شئون عاملين المحافظة؟!

وهل هذا صحيح طبقا للقانون أن يعرض المذكور دون عرض من شئون عاملين الصحة ويكتفي بعرض مدير الصحة صاحب البنود الأولي ؟!

٦) وعن الاثنين السابقين ومسئوليتهما عن الدوام المسائي بالمديرية،بالرغم من صرف مقابل مالي عنه ؟! وليس هذا استيلاء علي المال العام ؟!

٧) لماذا ينكل بي،وانا اقدم مدير إدارة بالخدمة لصحة الأقصر منذ ٢٠٠٠ وأيضا اقدم كبير اخصئيين منذ ٢٠٠٨ ولي سيرة ذاتية مشهود بها غير كوني حاصل علي دورة مدير عام قيادي دون من ذكرت

كل ذلك لكوني كتبت،واكتب وسأكتب نيف وعشرين مقالة عن صحة الأقصر طبقا لحقي الدستوري كمواطن عاشق لبلده؟!

٨) اتسائل عن الجزاءات الحاصل عليها المدير المالي والإداري المذكور وحكم التأديبية وعلى فكرة عندي صور لهم

هل تم تنفيذها واقعيا ؟! واذا نفذت كيف لم تكتب في بيان الحالة الوظيفية التي تم تجديد درجة مدير عام له من المحافظ؟؟!!! واذا كتبت كيف تم التجديد بالمخالفة للقانون؟!

٩) تسائل برئ،ايضا هل خاتم شعار الجمهورية الذي هو في حوزة المدير العام المالي والإداري،هل هو مستلمه ؟! واذا كان ذلك هل يجوز وهو يعتمد بتفويض من وكيل الوزارة؟! ام اخر مستلمه؟!وما مدي خطورة ذلك ؟!

١٠) اخبار بناء ثلاثة غرف بالدور الثاني،اعلي مكاتب الحملة الميكانيكية،هل تم بإجراءات قانونية ؟!

وكيف والقانون يمنع ذلك دون موافقة وزارة التخطيط وإدراجها قانونا طبقا للخطط القانونية ؟!

وكيف ذلك ومدير التخطيط بالصحة بسؤاله أجاب بعدم علمه؟! وكيف تم ذلك واخر قرار رئيس الوزراء ( اغسطس ٢٠٢٣ )

منع قيام اي جهه بالبناء دون الموافقات القانونية طبقا للخطط،المتوسطة،او الطويلة بعد الدراسة؟! وكيف ذلك؟! ومبني المديرية تم إتلاف دورين علويين دون سند من القانون؟!

وكيف يتم صرف قرابة نصف مليون علي مباني وليس الأفضل رد الشئ لأصله للدورين المذكورين لما سبق وذكرت ؟!

وهل تم معاقبة المسئولين المذكورين علي تسليمهم دورين بالمديرية واتلافهم وتشريد الموظفين ؟!

تحرير نقلا عن الأهرام الكندية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات