بايدن يقول إن إسرائيل تفقد الدعم على مستوى العالم بسبب القصف العشوائي على غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن “إسرائيل بدأت تفقد الدعم على مستوى العالم”، وذلك تعليقا على نتيجة استطلاع رأي شهده مؤتمر انتخابي للمرشح الديمقراطي تحدث خلاله أيضا عن استياء وقلق المجتمع الدولي حيال قصف غزة.

رغم ذلك، لم تتضمن تصريحات الرئيس الأمريكي أي إشارة إلى تراجع دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل على غزة رغم القلق المتزايد لدى إدارة بايدن حيال التكلفة الباهظة التي يدفعها الفلسطينيون من أرواحهم والدمار الذي يلحق بالبُنى التحتية المدنية.

وقال الرئيس الأمريكي إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يعارض حل الدولتين كتسوية للنزاع مع الفلسطينيين، وهو الحل الذي يروج أعضاء في الإدارة الأمريكية لأنه المسار المستقبلي المقترح للمفاوضات بعد انتهاء الحرب.

وأضاف أن نتنياهو: “عزز وأجرى تعديلات في الحكومة – الأكثر تبنيا للتوجهات المحافظة في تاريخ إسرائيل – من أجل التوصل إلى حل طويل الأجل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وكان نتنياهو قد اعترف في وقت سابق بأن هناك خلافا مع البيت الأبيض حول مستقبل غزة، لكنه أكد أن إسرائيل تتمتع بدعم الولايات المتحدة لأهدافها التي تتمثل في القضاء على حماس وتحرير الرهائن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات