حكم قضائي في حق اليوتيوبر المتهم بسب و قذف منى زكي في فيلم أصحاب و لا أعز

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية لـ يوتيوبر متهم بسب وقذف الفنانة منى زكي بالحبس شهرا وكفالة 5 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، أن المتهم أساء بعبارات إلى سمعة الفنانة منى زكي وشهر بها، وطعن في شرفها، وكذا الإساءة إلى الوسط الفني بسبب مشاركتها في فيلم أصحاب ولا أعز.

وذكرت حيثيات الحكم على المتهم بسب وقذف الفنانة منى زكي أنه قال في مقطع فيديو: منى زكي قدمت مشهد مثلي وقدمت عمل بيشرح المثلية بالتفصيل، كلهم بيفضلوا محترمين الى أن يعلي المنتج الأجر شوية فنبدأ نخلع حتة حتة.

وتابع اليوتيوبر المتهم بالفيديو قائلًا: منى زكي وقفت كده قدام طقم العمل كله وعملت حركة قدام الناس والكاميرات لقطتها، لا يوجد في الوسط الفني ما يسمى بالاحترام، تصدر الترند سواء سيئ أو إيجابي بالنسبة للوسط الفني نجاح.

وثبت بتقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات – قسم المساعدات الفنية – وجود المقطع محل الفحص على موقع يوتيوب وبفحصه تبين أنه يحتوي علي عبارات تسيء إلى سمعة الفنانة منى زكي والتشهير بها والطعن بشرفها وكذا الإساءة إلى الوسط الفني.

وتم نشر هذا المقطع علي القناة المسماة أحمد وجيه ومتاح للكافة، وبتتبع القناة مرتكبة الواقعة، وبإجراء التحريات الفنية باستخدام البرامج والتقنيات الحديثة تبين أن مستخدمه المدعو أحمد وجيه.

وبسؤال المحامي شعبان سعيد بصفته وكيلًا عن الفنانة منى زكي شهد برغبة موكلته في تحريك الدعوى الجنائية قبل المشكو في حقه أحمد وجيه، لقيامه بعرض مقطع مرئي على صفحته الخاصة بموقع اليوتيوب يقوم فيه بالتعليق على فيلم أصحاب ولا أعز، والإساءة لها والتشهير بسمعتها وسمعة عائلتها لاشتراكها في عمل ذلك الفيلم والتعدي عليها بعبارات تعد سبا وقذفا وطعنا في الأعراض.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات