5 فيتامينات تدعم مناعة جسمك وتحميك من السرطان

اللياقة العقلية والبدنية أمر ضروري ومتكامل مع بعضه البعض للحفاظ على صحتك، ويحتاج الشخص إلى جميع المعادن والفيتامينات الحيوية لضمان أداء الجسم لوظائفه بصورة مثالية.

وفقا لموقع ” healthsite“، في حين أن العديد من الفيتامينات الحيوية ضرورية للجسم، لكن هناك أفضل 5 فيتامينات، تعمل على تقوية المناعة ودعم الجسم بما يحتاجه، وعلى الرغم من أنه لا يوجد بديل عن الأكل الصحي، إلا أن المكملات الغذائية يمكن أن تكون طريقك لتحقيق نمط حياة صحي

5 فيتامينات مهمة ولماذا تحتاجها

فيتامين أ:

 فيتامين أ ضروري للتطور والنمو، حيث يساعد على الأداء الصحي للقلب والرئتين والأعضاء الأخرى، وهذا الفيتامين ضروري لعلاج العشى الليلي وتعزيز الرؤية، كما يمنع الإصابة بهشاشة العظام، ويقوي صحة العظام بشكل عام، كما يساعد أيضا على نمو الرضع.

فيتامين ب12:

هذا الفيتامين ضروري لوظيفة الأعصاب والدماغ، والنمو، وإنتاج الطاقة، والحمض النووي، وهو ضروري لتخليق الناقلات العصبية، وفيتامين ب 12، المعروف أيضًا باسم الكوبالامين، يعزز المزاج ويبطئ الشيخوخة ويقوي جهاز المناعة ويعزز الوظيفة العقلية، كما يخفف من مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة، ويتحكم في تلف الأعصاب والتشوهات الخلقية وفقر الدم عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية.

فيتامين د:

فيتامين أشعة الشمس ضروري لصحة الدماغ والعظام ويعزز جهاز المناعة في الجسم، ويساعد في الحفاظ على الأسنان والعظام وامتصاصها، تعمل المستويات المثالية لفيتامين د على تحسين قوة العضلات والعظام وتقليل الكسور، كما أن فيتامين د مسئول عن تحسين نوعية النوم والمزاج .

فيتامين ج:

فيتامين ج مهم لصحة العضلات والأوعية الدموية والكولاجين الموجود في العظام، مما يحافظ على صحة الجلد والغضاريف، يحمي هذا الفيتامين المهم الخلايا من التأثيرات الضارة للجذور الحرة المرتبطة بأمراض القلب المحددة ونمو السرطان.

فيتامين ب9:

فيتامين ب9 ضروري لتخليق الحمض النووي الهام لوظيفة المخ والانقسام السريع للخلايا، وهو أمر حيوي لتكاثر الأنسجة والنمو، وخاصة أثناء مرحلة الرضاعة والطفولة والحمل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات