أعراض للسرطان تتشابه مع أمراض أخرى.. متى يجب زيارة الطبيب؟

السرطان هو مرض يظهر ويتطور ببطء وقد لا تكتشفه إلا بعد فوات الأوان، حيث لا تعرف أنك مصاب به إلا في المراحل المتأخرة، ومع ذلك، قد تكون هناك بعض العلامات التحذيرية التي غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين حالات طبية أخرى، وهنا وفقا لموقع ” onlymyhealth“، نعرض كيف  يمكن الخلط بين بعض الأعراض المبكرة للسرطان والأنفلونزا.

كيف يمكن الخلط بين بعض أعراض السرطان والأنفلونزا

هناك أعراض مثل الحمى والشعور بالضيق وآلام الجسم، قد تعتقد أنها أعراض الأنفلونزا التي تكون مرتبطة بالعدوى، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون ذلك بسبب سرطان كامن خطير .

وفقا للتقرير، فإن بعض الأعراض الشائعة للأنفلونزا والتي تعد أيضًا أعراضًا شائعة لبعض أنواع السرطان، وخاصة الأورام الدموية الخبيثة، مثل سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم منها:

  • التعب
  • القشعريرة
  • الحمى
  • فقدان الوزن
  • تورم العقد الليمفاوية
  • السعال المستمر

تعتمد الكثير من أعراض الأنفلونزا على نوع السرطان ومدى تقدمه، آلام الظهر أو البطن موجودة لدى الأشخاص الذين يعانون من سرطان المبيض والرحم والمعدة والقولون والمثانة.

ومع ذلك، أوضح التقرير أنه من النادر أن يتم تشخيص السرطان بشكل غير دقيق على أنه أنفلونزا، وإنما تكون بعض الحالات النادرة، فلا ينبغي أن يشعر المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالأنفلونزا أو لديهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بالقلق أو يعتقدون على الفور أنهم مصابون بشيء آخر غير الأنفلونزا، ولكن إذا تفاقمت الأعراض أو لم تتحسن بعد أسبوعين، فيجب عليهم مراجعة الطبيب“.

السرطان قد يزيد من خطر الانفلونزا

من المهم أيضًا معرفة أن المرضى الذين يخضعون لعلاج السرطان قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا، بعض النصائح لمرضى السرطان التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض:

احصل على لقاح الأنفلونزا السنوي بعد التأكيد من طبيب الأورام أو الطبيب المعالج.

احصل على لقاحات أخرى مجدولة حسب الجدول المحدد.

حافظ على نظافة محيطك.

تأكد أيضًا من تطعيم أفراد عائلتك ومقدمي الرعاية.

اغسل يديك بشكل متكرر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات