البنك العربي وأوراسكوم يوقعان اتفاقية تمويل لتنفيذ مشروع الجراند مترو بقيمة 4.2 مليار جنيه

وقّع كل من البنك العربي وشركة “أوراسكوم” للإنشاءات اتفاقية تعاون والتي بموجبها سيقوم البنك بتقديم التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة الرابعة لمشروع “الجراند المترو” 402 وذلك بقيمة 4.2 مليار جنيه.
ويعتبر مشروع “الجراند مترو” 402 أحد المشاريع الاستراتيجية الهامة والصديقة للبيئة التي تهدف إلى تطوير قطاع النقل في مصر والإسهام في تخفيف الازدحام المروري وتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن استخدام وسائل المواصلات التقليدية.

ومن خلال هذه الاتفاقية ستتمكن شركة “أوراسكوم” للإنشاءات من البدء بتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع “الجراند مترو” الذي يربط ما بين منطقة الجيزة والفسطاط بالإضافة إلى ربطه بالخط الأول والثاني من خطوط المترو الحالية.
ومن المتوقع أن تستغرق مدة المشروع حوالي ست سنوات، اعتبارًا من بداية العمل على تنفيذه في عام 2023.
وفي تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال أحمد إسماعيل حسن، مدير منطقة وفروع مصر للبنك العربي: “إننا في البنك العربي نحرص باستمرار على تقديم التمويل اللازم والتسهيلات المصرفية للمشاريع الاستراتيجية المستدامة التي تسهم في تطوير العديد من القطاعات الحيوية وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي المستدام”.
وأضاف: “يشكّل مشروع “الجراند مترو” أحد أهم مشاريع النقل الجماعي الأخضر المستدام التي سيكون لها تأثير إيجابي بالمحافظة على البيئة والتقليل من التلوث البيئي بالإضافة إلى تحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل العام.”

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات