مسؤول في الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بإساءة معاملة المعتقلين في غزة

اتهم مسؤول في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة إسرائيل بإساءة معاملة المعتقلين الفلسطينيين في غزة، قائلاً إنه التقى رجالاً احتجزوا لأسابيع وتعرضوا للضرب وتعصيب الأعين، كما أُطلق سراح بعضهم وهم يرتدون الحفاضات.

وقال أجيت سونغاي، وهو مسؤول في مجال حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، للصحفيين إن عدد الرجال الذين اعتقلتهم إسرائيل منذ بدء العملية العسكرية غير واضح، لكنه يقدر بالآلاف.

وقال مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إن القوات ‭‭‭”‬‬‬تعمل على تفكيك القدرات العسكرية لحماس” وإنقاذ الرهائن المحتجزين.

وأضاف أن المحتجزين تمت معاملتهم وفقاً للقانون الدولي، وطُلب منهم في كثير من الأحيان تسليم ملابسهم للتأكد من أنهم لا يحملون أسلحة أو متفجرات.

وبث التلفزيون الإسرائيلي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي صوراً لرجال فلسطينيين مجردين إلا من ملابسهم الداخلية في غزة، وقوبلت بإدانات من قبل مسؤولين فلسطينيين ومن دول عربية وإسلامية.

وعلق المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي على الصور في‭‭‭ ‬‬‬ذلك الوقت قائلاً إنها أظهرت “رجالاً في سن الخدمة العسكرية عُثر عليهم في مناطق كان من المفترض أن ينسحب منها المدنيون قبل أسابيع”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات