تظاهرات حاشدة في اليمن دعما لغزة وضد إعادة الولايات المتحدة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب

خرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى، اليوم الجمعة، دعماً للفلسطينيين في غزة واحتجاجاً على قرار الولايات المتحدة بإعادة إدراج الحوثيين في اليمن على قائمتها للمنظمات الإرهابية.

ونشرت قناة الإعلام الحربي اليمني، التابعة للحوثيين، على منصة تلغرام ما أطلقت عليه بيان مسيرات “ثابتون مع فلسطين.. وأمريكا أم الإرهاب” المليونية، مؤكدة فيه استمرار “التعبئة الجهادية والعمليات العسكرية” لحين توقف “العدوان” على غزة، وفق البيان.

وأكد البيان على أن القرارات الأمريكية “في تصنيف من تشاء على قائمة الإرهاب، خدمة للعدو الصهيوني لن يكون له أي أثر في الواقع اليمني”.

وحمل المتظاهرون في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، وعدة مناطق بمحافظة صعدة شمالي اليمن، لافتات وأعلاماً فلسطينية ويمنية، تدعو إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

جاء ذلك بعد قرار للحكومة الأمريكية الأربعاء الماضي بإعادة إدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب بعد شطبهم منها عام 2021، وذلك في أحدث محاولة من جانب واشنطن لوقف الهجمات على سفن الشحن الدولية في البحر الأحمر.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول، يهاجم الحوثيون السفن التي يقولون إنها ذات صلة بإسرائيل، عند مضيق باب المندب بالبحر الأحمر، للتضامن مع غزة، وهو ما أجبر شركات شحن دولية على تغيير مسار التجارة البحرية، رغم ارتفاع التكاليف، وطول أوقات الرحلات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات