أطعمة للأم خلال فترة الرضاعة تزيد ادرار اللبن.. استشارى توضح

الرضاعة الطبيعية من أهم الأشياء المفيدة لصحة طفلك، واتباع نظام غذائى صحى للأم خلال فترة الرضاعة يساعد طفلك على النمو ويساعد في زيادة إدرار حليب الثدى، في هذا التقرير نتعرف على بعض الأطعمة التي يمكن للأم تناولها خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

قالت الدكتورة يارا نبيل، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى الفيوم العام،  أن هناك بعض الأطعمة تساعد على زيادة إدرار حليب الثدى خلال فترة الرضاعة الطبيعية، ويكون ذلك بجانب زيادة عدد مرات إرضاع طفلك، حيث يرتبط إنتاج حليب الثدى بعدد مرات الرضاعة لطفلك.

 وأوضحت أن الخضروات الورقية مثل: السبانخ والجرجير غنية بالعناصر الغذائية، وخاصة الكالسيوم، وتزيد من انتاج حليب الثدى، بحسب الأبحاث.

وأشارت إلى أن تناول مشروب الشمر يزيد أيضاً من إدرار اللبن، لاحتواءه على هرمون الأستروجين النباتي، مضيفة أن السمسم أيضا من الأطعمة التي تزيد إدرار الحليب، لاحتواءه على نسبة عالية من الكالسيوم والخصائص النباتية الشبيهة بالإستروجين.

وأوضحت أن الشوفان من الأطعمة الغنية بالفوائد الصحية، كما يحتوى على خصائص تعزز الهرمونات المسئولة عن إنتاج حليب الثدي.

وأشارت إلى أن تناول الخميرة بيرة أيضاً يعزز إنتاج حليب الثدى، كما أنها غنية بفيتامينات ب والحديد والبروتين والمعادن التي تمنحك الطاقة وتعزز المزاج .

وأضافت أن الحمص من الأطعمة الغنية بالبروتين ويحتوى على هرمون الاستروجين النباتي الذى يساعد في إدرار اللبن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات