اجتماع طارئ في الجامعة العربية بالقاهرة لبحث تطورات الحرب في غزة

عقدت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين، بطلب من مهند العكلوك، مندوب فلسطين لدى الجامعة؛ لبحث تطورات الحرب في قطاع غزة.

وشرح العكلوك خلال الاجتماع تفاصيل ما وصفها بـ”المذابح” التي ترتكبها القوات الإسرائيلية منذ أكثر من 3 أشهر، قائلاً إن “إسرائيل أضافت لتاريخها الحافل بالجرائم مرحلة أكثر دموية، بارتكابها إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وأضاف مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، أن إسرائيل تواصل تنفيذ ما وصفها بسياستي “التطهير العرقي والفصل العنصري” ضد الفلسطينيين، و “توسيع مشاريعها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة”.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي هدم 360 ألف منزل كلياً أو جزئياً، إلى جانب تدمير233 مستشفى ومركزاً صحياً، فضلاً عن تدمير 40 مدرسة، و40 مسجداً بعضها أثري. وأضاف أن أكثر من 60 ألف امرأة حامل في قطاع غزة معرضة لخطر الموت بسبب انتشار الأمراض المُعدية ونقص الخدمات الطبية.

يأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع اجتماعات أخرى تستضيفها العاصمة البلجيكية بروكسل تضم وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية وبعض أعضاء الاتحاد الأوروبي، للحديث عن خطط ملموسة لحل الدولتين.

وتنعقد الاجتماعات برئاسة مشتركة من وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وبحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وتهيمن على المناقشات الحرب في غزة والتوترات بمنطقة الشرق الأوسط وتهديدات أمن الملاحة في منطقة البحر الأحمر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات