تناول 3 فناجين شاي يوميا يكافح الشيخوخة

قال العلماء إن تناول 3 أكواب من الشاي كل يوم، مفيد مكافحة الشيخوخة، وفحص الباحثون بيانات ما يقرب من 14000 متطوع بريطاني وصيني، ووجدوا أن “الاستهلاك المعتدل للشاي” له “أقوى فوائد فى مكافحة الشيخوخة” .

ووفقا لما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية وجدت دراسة أن تناول 3 أكواب من الشاي يوميا يمكن أن يبطئ الشيخوخة البيولوجية،و يعتقد الباحثون الصينيون أن الفوائد الواضحة لمكافحة الشيخوخة قد ترجع إلى المركبات القوية الموجودة داخل فنجان القهوة، وقد أظهرت الأبحاث منذ فترة طويلة أن الشاي الأسود غني بالمواد المرتبطة بتحسين صحة القلب والأمعاء والدماغ.

AD

وتشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا إلى أن مركبات الفلافونويد – وهي مركب غني بالشاي – قد تطيل متوسط ​​العمر المتوقع في الديدان والذباب وحتى الفئران.

وقام خبراء في جامعة سيتشوان في تشنجدو، بالصين، بتحليل بيانات من 5998 بريطانيًا تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عامًا، بالإضافة إلى 7931 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا في الصين.

وقد تم سؤالهم حول عاداتهم في استهلاك الشاي، بما في ذلك النوع الذي يستهلكونه – مثل الأخضر، أو الأسود، أو الأصفر، أو الشاي الصيني التقليدي – والعدد النموذجي للأكواب التي يتم شربها يوميًا، ثم قام الفريق بمقارنة علامات الشيخوخة بين المشاركين، بما في ذلك ضغط الدم والكوليسترول ونسبة الدهون في الجسم، لحساب عمرهم البيولوجي.

ووجد الباحثون أن شاربي الشاي “أظهروا” أنماطا تشير إلى شيخوخة بيولوجية أبطأ، وكانوا أيضًا أقل عرضة للإصابة بأعراض الأرق والقلق.

وكتب العلماء في مجلة  The Lancet Regional Health – Western Pacific  “ أن استهلاك حوالي  3 أكواب أو من  6 إلى 8 جرامات من أوراق الشاي يوميًا قد يوفر فوائد أكثر وضوحًا لمكافحة الشيخوخة.

وأشاروا إلى أن البوليفينول – المواد النشطة بيولوجيا الرئيسية في الشاي – “تم الإبلاغ عنها لتعديل الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، والتي قد يكون لها تأثير مهم على تنظيم التغيرات المرتبطة بالعمر في المناعة، والتمثيل الغذائي، والوظيفة الإدراكية، في حين أن الباحثين لم يدرسوا ما إذا كانت أنواع معينة من الشاي تؤثر على الشيخوخة البيولوجية، لم تكن هناك “اختلافات كبيرة” بين شاربي الشاي في المملكة المتحدة والصين، حيث يكون الشاي الأسود والشاي الأخضر أكثر شيوعًا، على التوالي، ولا يهم أيضًا ما إذا كانوا يحبون الشاي ساخنًا أو يفضلون أن يكون باردا، لكنهم أقروا أيضًا بأنهم فشلوا في تسجيل حجم أكواب الشاي التي يستخدمها المشاركون.

كانت الدراسة قائمة على الملاحظة فقط، يستهلك البريطانيون مجتمعين 100 مليون كوب يوميًا، لكن الطلب، خاصة بين الشباب، انخفض في السنوات الأخيرة وسط الطلب المتزايد باستمرار على القهوة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات