بلده كرواتية تعرض منازلها للبيع بــ10 بنسات فى محاولة لجذب سكان جدد

تعرض قرية على ضفاف النهر في بلد أوروبى محبوب من قبل السياح البريطانيين منازل للبيع مقابل 10 بنسات فقط في محاولة لجذب الناس إلى الحي، حيث بدأت ليجراد، وهي بلدة وبقعة جمال في شمال كرواتيا، المبادرة عام 2018 في محاولة لحث المزيد من الناس على الاستقرار في المنطقة، وفقا لموقع “ديلى ميل” البريطاني.

ليجراد كانت ذات يوم ثاني أكبر مركز سكاني في الأراضي الكرواتية، وأصبحت الآن موطنًا لحوالي 2000 شخص فقط بعد أن شهدت انخفاض عدد سكانها منذ انهيار الإمبراطورية النمساوية المجرية في عام 1918، عندما تركتها الحدود الجديدة مهمشة.

مسكنمسكن في ليجراد

وفي محاولة أخرى لجذب سكان جدد، أعلن المسؤولون الحكوميون في يناير الجارى عن مجموعة جديدة من المنازل جاهزة للبيع بسعر 10 بنسات فقط، ولكي يكون المتقدمون مؤهلين لشراء أحد المنازل، يجب أن يكونوا أقل من 45 عامًا، في شراكة زوجية أو خارج نطاق الزواج، وليس لديهم سجل جنائي، ويجب أيضًا ألا يمتلك المشترون المحتملون عقارًا آخر بالفعل، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا يعني في كرواتيا أو في أي مكان آخر في العالم.

منذ أن بدأ البرنامج في عام 2018، أصبح عدد الأطفال اليوم أكبر مما كان عليه الحال قبل سنوات، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية HRT، وتعني الزيادة على مدى السنوات الخمس الماضية أن المدينة تقوم ببناء دار رعاية نهارية جديدة.

المناظر الطبيعية فى المنطقةالمناظر الطبيعية فى المنطقة

بدوره، قال عمدة ليجراد: تم بيع ما مجموعه خمسة منازل جاهزة للسكن، لقد انتقلت ثلاث عائلات بالفعل، وما يسعدنا هو أن العائلات الثلاث رحبت بعضوًا جديدًا أثناء انتقالها”، يأتى هذا فيما طرحت ليجراد 19 منزلاً فارغًا ومواقع بناء مهجورة للبيع في عام 2021 بسعر كونا واحدة (عملة كرواتيا في ذلك الوقت).

القرية المعروض منها منازل للبيعالقرية المعروض منها منازل للبيع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات