وكأنه لم يغب أبدًا.. الدورى الإنجليزى يشيد بمحمد صلاح بعد عودته لليفربول

احتفى الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي على موقع “إكس” بتألق الدولي المصري محمد صلاح بعد العودة من فترة غياب بسبب الإصابة التى تعرض لها فى مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية.

محمد صلاح يتألق مع ليفربول

وتألق محمد صلاح مع نادي ليفربول بعدما حل بديلًا فى نهاية الشوط الأول من المباراة واستطاع تسجيل هدف وصناعة آخر أمام برينتفورد ليضمن الريدز البقاء على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الدوري الإنجليزي تعليقًا على فيديو يتضمن كل ما قدمه محمد صلاح في المباراة: يبدو الأمر وكأنه لم يكن بعيدًا أبدًا، أداء مؤثر من مقاعد البدلاء لمحمد صلاح، بما في ذلك هدف وتمريرة حاسمة”.

وشارك صلاح بديلا في الدقيقة 44 من المباراة بعد دخوله بدلا من البرتغالي ديوجو جوتا والذي تعرض للإصابة.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف ارسنال.

وتواجد المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة أفضل لاعبى قارة أفريقيا فى القرن الـ 21، وفقا لتقرير الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم ” iffhs”.

ونشر الموقع الرسمي الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم قائمة اللاعبين الذين يتصدرهم صامويل إيتو ترتيب أفضل الهدافين الأفارقة فى القرن الــ 21 فى الدوريات الوطنية بعد نهاية عام 2023، فيما احتل المغربى عبد الرزاق حمد الله لاعب اتحاد جدة السعودي الوصافة برصيد 229 هدفا، واحتل محمد صلاح المركز السادس فى القائمة برصيد 206 أهداف.

من جانب آخر، انفرد المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى برقم قياسى جديد خلال مسيرته مع الريدز، حيث كشف موقع “هو سكورد”، أن محمد صلاح هو اللاعب الوحيد الذي تخطي الـ20 هدفا و20 أسيست في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي حتى الآن.

وقالت الصحيفة: “النجم المصري عاد للمشاركة مع ليفربول بأفضل طريقة ممكن، بعدما أحرز هدفاً وصنع آخر، في الانتصار الذي حققه الفريق على حساب برينتفورد 4-0.

وأضافت: “محمد صلاح حقق ذلك الأمر في 30 مباراة، ليصبح رابع لاعب في تاريخ “البريميير ليج” يحقق هذا الإنجاز“.

وأشارت إلى أن القائمة يتصدرها لاعب مانشستر يونايتد السابق واين روني، الذي أحرز وصنع في المباراة نفسها 36 مرة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات