علامات صدمة الرأس وأعراضها.. متى تلجأ للطبيب؟

صدمة الرأس هي تلك “الخبطة” كما يطلق عليها البعض، والتي تحدث نتيجة الكثير من الأسباب، منها السقوط الشديد او الارتطام الشديد، أو السقوط أو التعثر أو الصدمة المباشرة، فالكثير من المسببات وراء الإصابة بها، وفق ما أكده تقرير نشر في موقع buoyhealth.
ذكر التقرير أن الكثير من العلامات والأعراض تظهر على من تعرض لصدمة الرأس، قد تختلف حدة هذه العلامات والأعراض ولكن المسألة تكمن في مدى حدتها، فإذا كانت الأعراض شديدة وكثيرة فيجب الذهاب للفحص والمتابعة واتباع رأى مختص.
تابع التقرير موضحا أن الشعور بالغثيان أحد أهم الأعراض  التي قد يعانى منها المتعرض للصدمة، فضلا عن عن إمكانية التقيؤ أيضا، كذلك قد يعانى البعض من دوار ودوخة وعدم اتزان مع اضطراب وتشوش بالتفكير والرؤية، كذلك قد يعانى من ألم بالرأس وصداع يستمر حتى بعد الصدمة.
من الأعراض أيضا أن يعانى المتعرض للصدمة لمشكلات في التذكر والذاكرة والقدرات المعرفية، فضلا عن فقدان حاسة الشم لدى البعض، ويوضح التقرير أن الصدمة في الرأس قد تؤثر على الأعصاب مما يحدث مثل هذه الأعراض سالفة الذكر، ويجب حينها العرض على مختص لإجراء أشعة مقطعية أو رنين والتي تبين وتظهر بشكل كبير أية أضرار قد طالت الدماغ بسبب الصدمة، كما أوصى التقرير بالامتثال إلى الراحة التامة وفقا لرؤية الطبيب المختص.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات