بشرى سارة…شعبة الزيوت يعلن عن موعد انخفاض أسعار الزيوت بالأسواق

طمأن السيد بسيوني   عضو شعبة الزيوت بإتحاد الصناعات المواطنين   حول ارصدة  مع قرب حلول شهر مضان  قائلا  : ” كمية الزيوت المستوردة والموجودة في الموانيء تكفي لتغطية إحتياجات المصرين  حتى عيد الاضحى المبارك   .

واصل   خلال     مداخلة  عبر  برنامج  ” كلمة أخيرة  ” الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON  : “-هذا شيء مطمئن  بدأت هناك إجراءات تدبير العملة   للشركات من البنوك إعتبارا من الغد   .

وحول   تراجع أسعار الزيوت  مع إستمرار تدبير العملة  قال : ”   بالطبع سيحدث لكن لن يتم ذلك بشكل سريع  وطالما الزيت موجود في الموانيء مش بيكون مدفوع سعره لللمورد وبمجرد تدبير العملة و يتم سداد القيمة التي يتم الافراج عنها وتشغيل المصانع  الفترات الماضية كان يتم  تسديد القيمة بقيمة كبيرة  نتيجة تذبذبات سعر الصرف  بفارق 44 جنيها عن سعر الجنيه أمام الدولار لدى البنك المركزي بنسبة 142%  زيادة ومع ذلك الشركات لم ترفع الاسعار حينها بنفس القدر   وحاولت بقدر الامكان رفع الاسعار عبر أخذ متوسطات سعرية  “.

أردف : المؤشر العام  يشير إلى ان سعر   صرف العملة يتراجع   ومع إستمرار  التدبير   والتراجع ف سعر الصرف ستكون الكميات المفرج عنها في الموانيء   بها قدر من الخصومات “.

قاطعته الحديدي  : ماهو لازم هيبقى في تراجع أنت كنت بتبيع على اساس  سعر تدبير الدولار كانت قيمته 70 جنيها والان مع الاجراءات الجديدة  ويتم التدبير بسعر 50 جنيها مش هنحس بيه في السوق   ليرد قائلا : لا سوف يشعر به المواطن بالفعل   والدليل  على ذك أننا بدأنا قبل خمسة ايام قامت معظم الشركات الكبرى بعمل خصومات على الاسعار بقيم تتراواح مابين 15-25%  بالفعل في جميع معارض أهلا رمضان “.

قاطعته الحديدي مجددا : سيبك من اأسعار  الزيوت في معارض أهلاص رمضان بسال على الاسعار في السوق الحر   في السوبر ماركت   مش هتنزل مع تراجع  سعر الصرف الخاص بالتدابير  ومع الافراجات ؟ ليعقب : ” مؤكد سيحدث وده مش دلوقتي من 30 عاما وطول عمر الاسعار بتطلع وبتنزل وفقا للاسعار العالمية     والان يضاف إليها  سعر العملة في السوق المحلي  كعامل مؤقر و مع التدبير الحالي   الذي سيبدأ البنك توفيره  ولو وفر البنك تلك التدابير بنسبة  100% سوف ينعكس على الاسعار بنسبة 30-40% وسوف يشعر بها المواطن خلال الشهور   القادمة .

اتم : بدأنا خصومات  علشان شهر رمضان مبارك وأعلنا عنها والمستهلكين بينزلوا   ياخدوا الاحتياجات  أما على مستوى السوق الحر   مع إلتزام البنوك بتوفير التدابير للشركات  سيتم إعادة النظر في الاسعار وسوف يشعر بها المواطن  بمجرد الافراج سيتم تخفيضها “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات