الفنانة نسرين طافش أمام محكمة أكتوبر اليوم بتهمة البلاغ الكاذب

تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب في الجنحة المباشرة من دفاع الشاكية نشوى صفاء الدين حسين حسن عبدالعال، وتعويض مدني مؤقت بمبلغ 100000 ألف جنيه لا غير.

وتتلخص الواقعة أن المشكو بحقها تقدمت ببلاغ في قسم أول مدينة نصر بسوء قصد ببلاغ قيد تحت رقم 31 لسنة 2023 جنح المعادي، على سند من القول بأن الشاكية قامت بارتكاب جريمة النصب بحقها عن طريق قيامها ببيع قطعة أرض المشكو بحقها بمساحة 3600م 2 كائنة بالريف الأوروبي الكيلو 5 غرب طريق الإسكندرية الصحراوي بسعر أعلى من السعر الحقيقي ” وذلم حسب أقوالها، وقد قامت النيابة العامة بدورها بمباشرة التحقيق حول الواقعة، على الرغم من أن النزاع وإن كان له سند من الواقع أو المستندات فإنه من ظاهره يتضح أنه نزاع مدني لا اختصاص للقضاء الجنائي به” .

وجرى التحقيق في المحضر المزعوم على مدار أكثر من عام أمام النيابة الكلية وكذلك أمام نيابة المعادي الجزئية دون جريمة جنائية ودون ثمة جرم أو ذنب ارتكبته الطالبة سوى مزاعم وأكاذيب من وحي خيال المعلن إليها، تهدف من ورائها إلى الانتقام منها والإساءة إليها وتشويه صورتها، حتى قامت النيابة العامة بحفظ المحضر المزعوم، حيث إن ما ارتكبته المشكو بحقها يكون جريمة بلاغ كاذب يعاقب عليها بالمادة 305 من قانون العقوبات، حيث أبلغت كذبا مع سوء القصد بواقعة لو ثبت صحتها لا ستوجبت عقاب المدعية بالحق المدني.

وكانت قد قضت محكمة جنح أكتوبر في وقت سابق برفض المعارضة المقدمة من الفنانة نسرين طافش، وتأييد حبسها 3 سنوات، لاتهامها بإصدار شيك دون رصيد.

وكانت المحكمة قضت غيابيا على الفنانة نسرين بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل، وبكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا.

أحالت النيابة نسرين طافش؛ حيث كانت قد أصدرت بسوء نية شيك لصالح المجني عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه، وذلك بتاريخ 30 يناير 2023,

وكشفت التحقيقات أن المتهمة أصدرت شيكا بنكيا بتاريخ 30 يناير 2023 لصالح المجني عليها، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائم وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات