الرئيس السيسى يتفقد أكاديمية الشرطة فجرًا.. ويؤكد: نحرص على اختيار أفضل العناصر لحفظ أمن البلاد.. والحرب على غزة تجاوزت 5 شهور من العنف وقتل المدنيين وتدمير العمود الفقرى للقطاع.. ومسارنا الاقتصادى يتحسن.. صور

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم، حيث تابع سير العمل بالأكاديمية وتدريبات الطلاب ومستوى جاهزيتهم.
وأثنى الرئيس السيسى على انضباط الطلاب وما اكتسبوه من مهارات وقدرات، مؤكدًا حرص الدولة على اختيار أفضل العناصر لحفظ أمن البلاد.
وأجرى الرئيس السيسى حوارا مع الطلبة المستجدين هنأهم فيه بالالتحاق بأكاديمية الشرطة وحلول شهر رمضان المبارك، كما هنأ الطلبة المسيحيين بمناسبة الصوم الكبير، مشيرا إلى أن العامل البشرى مهم جدًا لأن له تأثيرًا كبيرًا جدًا على الأداء والتطور والتقدم وحالة الانضباط وكل شئ.
وقال الرئيس السيسى، إن الأحداث العالمية وما فرضته من تداعيات خلال الأربع صنوات الماضية، مثل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية ثم الأحداث فى غزة، كان لها تأثيرًا سلبيًا كبيرًا على الاقتصاد فى مصر، مضيفًا:”لكن اقدر أقول لكم باختصار شديد إن الإجراءات اللى تم اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، بنحاول نكون على الطريق الصحيح لإعادة تصويب مسارنا الاقتصادى وتحسينه”.
وأضاف الرئيس السيسى، أن مصر نجحت فى التوصل إلى اتفاق أولي مع صندوق النقد الدولي، كما أن هناك شكلًا من أشكال الدعم مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى التى اتخذتها الدولة، وهى كلها خطوات من جانبنا للتحسن والتطور وإصلاح الموقف الاقتصادي بشكل حاسم ونهائى.
وتابع الرئيس السيسى:”بطمنكم إن الحمد لله الأمور ماشية، ومفيش عندنا مشكلة سلع ولا حاجة وحتى المستلزمات اللي كانت متأخرة فى الموانى الحمد لله بتخرج دلوقتي.. هذا فيما يخص الموقف الداخلى باختصار شديد”.
وتناول الرئيس السيسى الأوضاع الإقليمية وما تفرضه من تحديات ومسؤوليات أمنية جديدة أمام الأجهزة الأمنية، وقال الرئيس السيسى:” فيما يخص الموقف الخارجي.. طبعًا انتم متابعين كويس أوى الحرب فى غزة اللي تجاوزت 5 شهور من 7 أكتوبر الماضي حتى اليوم.. كتير أوي 5 شهور على العنف والقتل اللي بيتم.. واحنا بنحاول بكل جهد مخلص وأمين إن احنا نصل الى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة حتى نحمى وننقذ أهلنا فى غزة وخاصة المدنيين الأبرياء.. واحنا بنتكلم دلوقتى على أكتر من 30 ألف، ثلثاهم من النساء والأطفال، وأكثر من 70 ألف مصاب.. علاوة على إن تقريبًا 60 إلى 70 % من القطاع مبانيه ومنشآته وبنيته التحتية والمنشآت الحكومية وكل المنشآت الخدمية تقريبًا، العمود الفقرى للقطاع تم تدميرها خلال هذه الحرب”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات