تقرير حديث يشير إلى معاناة المدارس بسبب نقص المعلمين و الموظفين في أونتاريو

كتبت ـ  أمل فرج

 

 أوضح تقرير صدر حديثا  لمنظمة People for Education، عن أزمة نقص المعلمين، في كافة أنحاء أونتاريو؛ حيث كشفت البيانات أن ما يقرب من نصف مدارس المقاطعات تشكو من نقص يومي في المساعدين التربويين.

و وفقا لما ذكرته منظمة People for Education، أن  دراسة استقصائية صرحت بأن الغياب له تأثير واضح على المدارس الثانوية بشكل كبير، حيث أبلغت 35% من المدارس الثانوية عن نقص يومي في المعلمين مقارنة  بربع المدارس الابتدائية تقريبا.

كما ورد  بالتقرير أن 25%  من المدارس الابتدائية و38% من المدارس الثانوية تشكو  من نقص في الموظفين الإداريين والمساعدين، و لو لمرة واحدة على الأقل في الشهر، و وفقا لما أشارت له تعليقات الاستطلاع من مديري المدارس، أصبح أمرا منتشرا  أن نجد  أكثر استخدام أشخاص غير مؤهلين لتغطية حالات الغياب، الأمر الذي يذكرون بأنه يؤثر على العملية التعليمية للطلاب.

كما أوضح أن  63%  من مديري المدارس الابتدائية،  وما يزيد عن نصف مديري المدارس الثانوية  بمعدل 58% ، أنهم اضطروا لمطالبة أولياء الأمور بإبقاء أطفالهم، من ذوي الاحتياجات الخاصة في المنزل، طوال اليوم؛ بسبب نقص الموظفين.

وتعتمد البيانات على ما ورد من 1030 مدرسة ممولة من القطاع العام في أونتاريو، و التي  تمثل جميع مناطق المقاطعة و70 من مجالس المدارس، و التي يبلغ عددها 72 في المقاطعة.

و على جانب أخر فإن هيئة الإحصاء الكندية قد صرحت بأن متوسط الأجر بالساعة للمساعدين التربويين في أونتاريو يصل إلى  24 دولارا؛  حيث يرى مديرو المدارس أن الراتب المحدود هو أحد أسباب صعوبة الحفاظ على المساعدين التربويين في المدارس.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات