رأس الحكمة تشعل منافسة بين كبار رجال البيزنس على الساحل الشمالى

تزايدت المنافسة بين كبار رجال البيزنس للحصول على أراضي بالساحل الشمالي الغربي بعد الإعلان عن صفقة تطوير منطقة رأس الحكمة، وذلك في ظل توقعات استمرار ارتفاع الطلب على الساحل خلال الفترة المقبلة، سواء بغرض الإقامة بعد جهود الحكومة في توفير كل الخدمات الأساسية للمواطنين وشبكة من الطرق والمحاور لربطها بكل أنحاء الجمهورية أو بغرض الاستثمار العقاري لتحقيق مشروعات الساحل عائد مرتفع يفوق كل الأوعية الادخارية.

طلعت مصطفى
البداية مع هشام طلعت مصطفى، والذى يسعى لأول مرة لتطوير مشروع بالساحل الشمالي الغربي، بعدما حصل على أرض بمساحة 5540 فدان لإقامة مشروع عالمي.

ومن المقرر أن يعلن “طلعت” عن تفاصيل المشروع الجديد، وكذلك طرحه للحجز خلال الفترة المقبلة، بعد إسناد التصميم العام لإحدى كبرى شركات الاستشارات الهندسية.

وهذه هي المرة الأولى التي ينفذ فيها هشام طلعت مصطفى، مشروع في الساحل الشمالي الغربي، إلا أنه يملك محفظة مشروعات ناجحة في المناطق الساحلية بداية من مشروع قرية الروضة الخضراء في العجمي، ومشروع سان ستيفانو في الإسكندرية وآخر في شرم الشيخ.

هذا بخلاف مشاركة هشام طلعت مع شركتي “ADQ” القابضة و”مدن العقارية” في صفقة التطوير العام لمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والتي تبلغ 35 مليار دولار ما بين 24 مليار دولار تمويل مباشر، و11 مليار دولار تنازل الودائع الإماراتية.

ياسين منصور
فيما يستكمل ياسين منصور نجاحاته في تطوير مشروعات سياحية بالساحل الشمالي، ولكن هذه المرة بالشراكة مع رجل الأعمال محمد أبو العينين، وذلك لتطوير مشروعًا سياحيًا ضخمًا على أرض بمساحة 415 فدانًا يملكها الأخير، بمنطقة سيدي حنيش، وسيضم المشروع وحدات سكنية وتجارية وفندقية.

ويملك “منصور” سلسلة مشروعات سياحية ناجحة في الساحل الشمالي الغربي أبرزها مجموعة مشروعات “هاسيندا” (باي-إيست-وايت)، إضافة إلى مشروع بالم هيلز الإسكندرية، وهو مشروع سكني متكامل بقلب مدينة الإسكندرية مسقط رأسه.

عمرو سليمان
في نفس الصدد يرغب رجل الأعمال عمرو سليمان في تكرار تجربة نجاح مشروع “ماونتن فيو رأس الحكمة” بالحصول على أرض جديدة في سيدي حنيش لتطوير مشروع سياحي متكامل، وهذه ثاني قطعة أرض يحصل عليها “سليمان” في الساحل الشمالي الغربي بمساحة 200 فدان تحت اسم LVLS.

وطور عمرو سليمان 16 مشروعًا في شرق وغرب القاهرة والبحرين الأحمر والأبيض المتوسط منها مشروع “ماونتن فيو رأس الحكمة”، بدأ تطويره عام 2007، والذي يضم وحدات سكنية وتجارية متنوعة، وحقق مبيعات ضخمة في آخر مرحلة طرحت للحجز قبل عامين

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات