أفضل شركات الطيران الأقل تكلفة حول العالم تشمل شركة طيران كندية

أمل فرج

أظهر موقع Airlineratings.com في تقرير كئشف عن أفضل 25 شركة طيران منخفضة التكلفة في العالم لعام 2024، وكانت القائمة تضمن شركة Air Canada Rouge وهي الشركة الكندية الوحيدة في القائمة.

و قد اعتنى الموقع باستخدام العديد من المعايير عديدة، بما في ذلك تقييمات الركاب وعمر أسطول الطيران وتقييمات السلامة، لتحديد شركات الطيران الأفضل.

واحتلت شركات الطيران الأوروبية المقدمة؛ حيث ضمت القائمة تسع شركات طيران اقتصادية، وتقدم شركة Air Canada Rouge خدماتها لصالح العديد من وجهات السفر الترفيهية، في منطقة البحر الكاريبي والمكسيك والولايات المتحدة.

ويتزامن هذا في الوقت الذي صرحت فيه شركة الطيران عن إنهاء عملياتها في أكتوبر للعام الماضي 2023، وهي شركة الطيران منخفضة التكلفة Swoop، كما أعلنت شركة Lynx Air و التي يقع مقرها في كالجاري أنها ستغلق أبوابها، بعد أشهر قليلة، في شهر فيراير 2024.

كما تورطت شركة Flair Airlines في مشاكل مالية مؤخرًا، حيث إنها مدينة لصالح وكالة الضرائب الكندية بسبب الضرائب على الطائرات التي اشترتها بمبلغ 67.2 مليون دولار، فضلا عن صراع قانوني بقيمة 25 مليون دولار مع شركة خدمات مالية، تم سحبها، في وقت لاحق.

إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة Flair تمكن من قمع الشائعات فيما يدور بشأن أن شركة الطيران تواجه حالة من عدم اليقين.

وننشر قائمة فيما يلي بأفضل 25 شركة طيران منخفضة التكلفة حول العالم:

AirAsia Group

Air Baltic

Air Canada Rouge

Cebu Pacific

easyJet

Eurowings

FlyDubai

FlyNAS

GOL

Jetblue

Jet2

Jetstar Group

Jeju Air

Norwegian

Peach

Ryanair

Scoot

Spicejet

Suncountry

Southwest

Transavia

Vietjet

Volotea

Vueling

WizzAir

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات