قرار بالموافقة على دعوى قضائية لتعويض المحاربين القدامى في كندا

وافقت المحكمة على قرار تسوية الدعوى الجماعية للمحاربين القدامى الكنديين المؤهلين، الذين حصلوا على معاشات تقاعدية منخفضة الأجر، من قبل شؤون المحاربين القدامى الكندية VAC.

و حسب موقع الدعوى الجماعية، أصبح قرار المحكمة الفيدرالية بالموافقة على التسوية ساريًا، بدءا من مارس 2024.

و أفاد ممثلو الدعوى الجماعية أن VAC أخطأت في حساب المدفوعات بين 1 يناير 2003 و31 ديسمبر 2023، وفشلت في إجراء فهرستها بشكل صحيح بناء على التضخم.

وتبع ذلك أنه لم يحصل المحاربون القدامى على قيمة المبلغ المقرر كاملا من المزايا التي يحق لهم الحصول عليها أو الفائدة على المزايا، و ذلك وفقا لما أفاد به كوسكي مينسكي، أحد مكاتب المحاماة المشاركة في القضية.

و كان لهذا الخطأ أثر على نحو 270 ألف من المحاربين القدامى، الذين خدموا في القوات المسلحة الكندية وشرطة الخيالة الملكية الكندية، بالإضافة إلى الناجين وممتلكاتهم.

وجاء نص الاتفاقية على أن أعضاء الفصل سيحصلون على دفعة لمرة واحدة تبلغ حوالي 2% من المزايا المتضررة التي تم الحصول عليها خلال الفترة الموضحة.

وتبلغ القيمة التقديرية للاتفاقية، اعتماداً على إجمالي المطالبات، نحو 435 مليون دولار وتصل إلى 817 مليون دولار، وستكون هناك مجموعتين مختلفتين معنية في هذه التسوية.

تتكون الأولى من أعضاء الفئة الذين لديهم علاقة دفع حالية، أو يتلقون حاليا استحقاقات معاش العجز، أو هم أحد الناجين من شخص حصل على استحقاقات معاش العجز من VAC.

ولا يتحتم عليهم تقديم نموذج مطالبة وسيتلقون تلقائيًا دفعة التسوية الخاصة بهم من VAC عن طريق الإيداع المباشر أو الشيك، و ذلك بحلول 19 ديسمبر 2024.

أما المجموعة الثانية فتتضمن أقارب أو ممثلي المحاربين القدامى المؤهلين الذين ليس لديهم علاقة دفع حالية مع VAC، ويجب على هؤلاء الأفراد تقديم مطالبة كتابيًا أو عبر الإنترنت بحلول 9 مارس 2025.

ويمكن التواصل عبر الرقم 1.866.545.9920 من الاثنين إلى الجمعة، من 8 صباحا إلى 8 مساء بالتوقيت الشرقي.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات