تفاصيل بحلول الموعد النهائي للحصول على منحة برنامج رعاية الأسنان للمستحقين في كندا

أمل فرج

بحلول الموعد النهائي للكنديين للتقدم لطلب الحصول على منحة برنامج رعاية الأسنان في كندا، والذي سيكون بدءا من 30 يونيو، تعلن الحكومة الكندية هدفها في دعم طب الأسنان، و تقدين المساعدة للأسر و العائلات، المؤهلة، التي تحصل على أقل من 90 ألف دولار سنويا.

و يكون الآباء والأوصياء مؤهلين للحصول على الأموال في حال إذا قاموا بسداد تكاليف رعاية الأسنان لطفل يقل عمره عن 12 عامًا وهو غير منخرط في خطة تأمين أسنان خاصة.

و أفادت الحكومة أنه يتعين على الأوصياء وأولياء الأمور، ممن يرغبون في التقدم لهذه الفترة استيفاء المعايير التالية، على النحو والذي قامت الحكومة بتحديده على النحو النالي:

ولد طفلك في 2 يوليو 2011 أو بعده (أقل من 12 عامًا اعتبارًا من 1 يوليو 2023)

يتلقى طفلك خدمات رعاية الأسنان في كندا بين 1 يوليو 2023 و30 يونيو 2024

لا يستطيع طفلك الوصول إلى خطة تأمين أسنان خاصة

لا تتم تغطية تكاليف أسنان طفلك بالكامل من خلال برنامج طب أسنان آخر يقدمه أي مستوى حكومي

أنت الوالد أو مقدم الرعاية الوحيد الذي يتلقى إعانة الطفل الكندية لطفلك اعتبارًا من 1 يوليو 2023

لقد شاركت في حضانة طفلك وستحصل على نصف CCB لطفلك اعتبارًا من الأول من يوليو 2023

أنا عن قيمة المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه من فائدة طب الأسنان، فتدير وكالة الضرائب الكندية البرنامج، حيث يعتمد المبلغ الذي تتلقاه على صافي دخل عائلتك المعدل.

وقالت لحكومة إن هناك دفعة معفاة من الضرائب بقيمة 260 دولارًا أو 390 دولارًا أو 650 دولارًا متاحة لكل طفل مؤهل، اعتمادًا على صافي دخل الأسرة المعدل، كما يمكن للوالدين والأوصياء التقدم بطلب للحصول على دفعتين كحد أقصى لكل طفل.

كما يمكن للنستحقين التقدم بطلب للحصول على إعانة طب الأسنان عبر الإنترنت من خلال حسابي الخاص بـ CRA أو عبر الهاتف، و في حال إذا اشترك المستحق بتقديم طلب من خلال “حسابي” وقام بالتسجيل للإيداع المباشر، فيمكنه الحصول على دفعتك خلال خمسة إلى عشرة أيام.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات