تفاصيل النصب على النواب الحجاج

تعبيرية

كتب مايكل وديع

 

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب عودة البعثة من أجل الاطمئنان على مسار عملية الحج، وعمل ختام بالتجاوزات التي من الممكن أن تحدث خلال موسم الحج، مؤكدًا أن هناك وفيات من الحجاج لكن تم التأكد من أن وفاتهم بسبب كبر السن وليس لتقصير أو إهمال.

 

وحسب موقع الدستور أكد “العبد”، أن اللجنة تتابع بصفة مستمرة مع الجهات المعنية أحوال الحجاج، أبرزها: وزارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والصحة والسياحة، والأوقاف، إلى جانب الشركات المنظمة لرحلات السياحة، لافتًا أن موسم الحج الماضي ظهر بعض السلوكيات كسوء التغذية ومشكلات في الإقامة، وهذا الأمر الذي لن تسمح به اللجنة هذا العام.

 

من جهته أوضح الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن اللجنة تتواصل بالفعل مع وزارة الصحة لمتابعة الأوضاع والاطمئنان على سلامة الحجاج، مشيرا إلى أن اللجنة حريصة على الاطمئنان أولًا على حجاج الأمراض المزمنة نظرا لأنهم يحتاجون لمزيد من الاهتمام والرعاية.

 

وأضاف “أبو العلا”، أن اللجنة حريصة على متابعة الوزارة فيما يجد للإطمئنان على سلامة الحجاج.

 

فيما أعلنت النائبة مي محمود، ضمن وفد النواب المتواجد لأداء مناسك الحج، عن تعرضهم للخداع من إحدى شركات السياحة، والتي تم النصب عليهم، قائلة: «تم النصب على النواب وأسرهم داخل الأراضي السعودية بسبب برنامج مزيف من إحدى الشركات، بالإضافة للمعاملة غير الأدمية التي تلاقها النواب من المنظمين للرحلة».

 

وأضافت مي في تصريح لـ«الدستور»، أن النواب ينتظروا حاليًا في الفندق لحين توفير أماكن إقامة لهم، بعدما تم إبلاغهم أن 6 أفراد من الحجاج سيتواجدوا في غرفة واحدة، بالإضافة لتوفير وسائل نقل آدمية وخاصة أنه تم تخصيص أتوبيسات رديئة وهو غير المتفق عليها.

الدستور

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات