حصاد المواطنة نيوز الأسبوعى لأبرز التصريحات الخاصة بوزارة التموين واستعدادتها لعيد الأضحى

شهد هذا السبوع بكثير من القرارات الخاصة بوزارة التموين بشأن قراراتها وتصريحاتها وذلك فى أطار استعداتها لعيد الأضحى المبارك ؛ لذلك قام موقع المواطنة نيوز بجمع أهم القرارات من خلال حصادها الأسبوعى واليكم أهم ما جاء  :

التموين :طرح لحوم 100 ذبيحة يوميًا استعدادًا لعيد الأضحى

أكد موسى إبراهيم، رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح لحوم 100 ذبيحة سودانية طازجة يوميًا بمنافذ الشركة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى اللحوم المجمدة والأسماك والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير السلع الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، بجانب طرح الشركات الأخرى التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية منتجات اللحوم والدواجن.

وزير التموين: توزيع لحوم الأضاحى وفق كشوف التضامن وليس بطاقات التموين

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن توزيع لحوم الأضاحى لا يعتمد على بطاقات التموين ولكنه سيعتمد على كشوف وزارة التضامن، التى تتضمن أسماء المستحقين والأكثر احتياجا، وباشرف من أئمة وزارة الأوقاف.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توزيع 150 طن لحوم بكل المحافظات، على أن يتم توفير وتوريد كميات أخرى للأوقاف حسب احتياجهم توزع كصدقات بعد عيد الأضحى، مشيرا إلى أن اللحوم الموزعة ستكون مشفاه ومغلفة داخل كراتين توزع بالأماكن التى تحددها وزارة الأوقاف

التموين: لا نسعى للربح من لحوم الأضاحي ويعلن أسعار اللحوم بالمنافذ

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن عددا من مؤسسات الدولة تتكامل معًا؛ لتوفير لحوم الأضاحي، مضيفًا: «لا ضرر من تعاون المؤسسات الحكومية معًا». وأضاف رمضان في مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء ببرنامج «صح النوم» المذاع على فضائية «إل تي سي» أنه سيتم طرح 12 ألف ذبيحة كندوز سوداني بسعر بيع 85 جنيها للكيلوجرام، مؤكدًا أن الوزارة لا تهدف لتحقيق ربح مادي من ذلك. وأوضح أنه سيتم طرح 7500 ذبيحة لحم ضاني بسعر 120 جنيها للكيلوجرام، والدواجن بسعر 31 جنيها للكيلو، واللحوم المستوردة بسعر 60 جنيها، مؤكدا أن الوزارة ستقيم 60 شادرا لبيع اللحوم بأسعار تنافسية.

التموين” توقع اتفاقية مع “الأوقاف” بشأن لحوم الأضاحي

حيث عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، لحضور مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية والأوقاف، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشأن توفير لحوم الأضاحي، للصكوك التي تطرحها الأوقاف للمواطنين.

التموين»: 100% زيادة بكميات اللحوم بمنافذ المجمعات استعدادًا للعيد

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مضاعفة كميات اللحوم التي تطرح بمنافذ وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية في مختلف المحافظات بنسبة 100%، مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي، وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات