قبل العيد.. تعرف على الفرق بين اللحوم البلدي والمستودرة

كدت الدكتورة سلوى شكري، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، ورئيس جمعية مصر الجديدة لحماية المستهلك، أن الجهاز قام بعمل نشرات توعية للمستهلكين استعدادا لاستقبال عيد الأضحي المبارك، من خلال وسائل الإعلام، والموقع الإلكتروني للجهاز، وشبكات التواصل الإجتماعي، لمعرفة الفرق بين اللحوم الطازجة البلدي والمستوردة والمجمدة، من خلال الأختام الحكومية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن الختم الأحمر يمثلاللحوم البلدية، ومنها اللحوم الصغيرة والتي تأخذ شكل المربع، واللحوم الكبيرة والتي تأخذ شكل المثلث، أما الختم البنفسجي فهو يمثل اللحوم المستوردة، ومنها اللحوم الصغيرة، والتي تأخذ الشكل المربع، واللحوم الكبيرة، والتي تأخذ الشكل المثلث.

وقالت الدكتورة سلوى إن هناك مرور على المجمعات الاستهلاكية، للتأكد من حفظ اللحوم في الثلاجات والمبردات للحفاظ على صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فضلا عن المرور على الشوادر التي تطرح اللحوم للتأكد من صلاحيتها، والحث على التخلص من مخلفات الذبح، والحرص على أن تكون عمليات الذبح في المجازر والسلخانات بطريقة صحية.

وأوضحت أن هناك خط ساخن رقم 19588 لتلقى شكاوي المواطنين والعمل على حلها.

وأشارت إلى أن الحملات الرقابية يتم التنسيق فيها، مع مباحثالتموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بوزارة الصحة للمرور علي المحلات التجارية الخاصة ببيع اللحوم والثلاجات لحفظ اللحوم للقضاء على ظاهرة الغش التجاري، ومنع الأغذية الفاسدة من تداولها في الأسواق المحلية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات