التموين: 500 جنيه تخفيض فى سعر طن السكر.. وتغطية الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة  الداخلية تخفيض أسعار السكر  بمقدار ٥٠٠ جنيه في الطن  ليباع الكيلو للمستهلك النهائي بسعر ٩.٥٠ جنيه في الاسواق ، علي ان يبدأ التنفيذ من غداً الجمعة اول سبتمبر، والذي يتواكب مع اول ايّام عيد الاضحي المبارك.
وقرر الوزير  أيضا تعديل اسعار السكر الذي يصرف مقابل  الدعم التمويني  ليصبح سعر الكيلو 9.50 جنيه  أيضا بدلا من 10 جنيهات ، حيث يأتى هذا التخفيض للمرة الثانية علي التوالي منذ شهر رمضان الماضي، بسبب وفرة المخزون الذي يتجاوز المليون طن ويكفي الاستهلاك إلي ما بعد بدء موسم إنتاج السكر من القصب  في يناير القادم.
وأصدر وزير التموين قراراً بتخفيض أسعار التسليمات  للتجار والموزعين ليباع الطن بسعر 8500 جنيه بدلا من 9000 جنيه ويباع  في عبوات زنة 50 كيلو، والزم القرار المصانع  المنتجة بتحويل مبلغ 500 جنيه عن كل طن يباع لصالح صندوق موازنة الأسعار، كما منح القرار الفرصة كاملة للمصانع المنتجة بتسويق السكر للشركات الصناعية مقابل تحويل 500 جنيه عن كل طن  لصالح صندوق موازنة الاسعار أيضاً.
وأكد  وزير التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من استيراد كامل الفجوة مابين الإنتاج والاستهلاك  لتوفير الاحتياجات، مؤكدًا استلام  500 الف طن سكر خام مستورد خلال الفترة القادمة تمثل باقي التعاقدات لسد الفجوة.
وأعلن  المصيلحى نجاح السياسات الحكومية في ضبط سوق تداول السكر والسيطرة علي الأسعار ودفعها للتراجع للمرة الثانية علي التوالي، وهذا يساند خطط الحكومة الرامية  لكبح جماح التضخم خلال الفترة الحالية والمستقبلية.
المصدر اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات