عيد بـ”نكهة الانتخابات” فى الأندية المصرية

تعبيرية

كتب مايكل وديع

رفعت الأندية المصرية شعار “العيد فرحة” مع حلول عيد الأضحى المبارك اليوم، الجمعة، وهو الحدث السعيد الذى يفرض حالة من البهجة والسعادة على الأمة الإسلامية بأسرها، ولأن هذا العيد يتواكب مع اقتراب انتخابات جميع الأندية والاتحاد الرياضية تقريبا قبل نهاية العام الحالى، بعد صدور قانون الرياضة الجديد فرضت الانتخابات نفسها بقوة على سطح الأحداث فى العيد داخل الأندية المصرية، وعلى رغم أن انتخابات النادى الأهلى لن تقام قبل 3 أشهر كاملة، إلا أن رسائل التهنئة الانتخابية انهالت على أعضاء الجمعية العمومية للقلعة الحمراء، فى محاولة من كل مرشح لكسب ود الأهلاوية قبل إشتعال المعركة الانتخابية.

 

وحسب موقع اليوم السابع على نفس الوتيرة رفع نادى الزمالك شعار “العيد فرحة” قبل عيد الأضحى المبارك، ليتم التجهيز والاستعداد لأجواء الفرحة داخل مقر القلعة البيضاء خلال أيام العيد.

 

عيد الأضحى له نكهة خاصة لأنه قبل فترة قصيرة من موعد انتخابات نادى الزمالك المقبلة المحدد له يومى 23 و24 نوفمبر القادم، وبالتالى ستكون أجواء الانتخابات حاضرة بقوة.

 

المرشحون المحتملون بانتخابات الزمالك يقومون باستغلال عيد الأضحى المبارك لبدء أجواء الانتخابات مبكرا، خاصة أن العيد يشهد إقبالا كبيرا من الأعضاء، وبالتالى تكون الأرض خصبة لعرض أفكارك و الكشف عن برنامجك الانتخابى للجميع.

 

الحديث عن انتخابات الزمالك فى أيام العيد لن يكون بشكل علنى وإنما فى الخفاء، حيث دعا بعض المرشحين المحملين لعزومات كبيرة لبعض الأصدقاء من أعضاء الجمعية العمومية، وهو أمر يظهر طبيعى للجميع ولا يمكن الحديث عن شيء فيه لكن الحقيقة أن هذه العزومات ما هى إلا ندوات انتخابية مصغرة، للحديث عن المرحلة القادمة لكل شخص.

 

ورغم منع مجلس الزمالك الحالى التجمعات والتجمهر داخل النادى لكن فى أيام العيد سيكون من الصعب السيطرة على هذا الأمر، لأن من طبيعة الأعياد هى تجمع الأصدقاء والأحباب سويا، وبالتالى لا يمكن التحكم فى ذلك مما يسهل من مهمة المرشحين المنتظرين فى الانتخابات لبدء الترويج لأنفسهم وسط كم كبير من الأعضاء.

 

ولم يكن النادى الإسماعيلى بعيداً عن هذه الأجواء بعدما بدأت معالم الانتخابات القادمة للدراويش تتضح رويدا رويدا، بعدما أعلن أكثر من رئيس نادى سابق عن نيته فى خوض الانتخابات القادمة على مقعد الرئيس أيضا، وهو ما ينذر باشتعال الأجواء الانتخابية فى قلعة الدراويش.

 

وداخل قلعة زعيم الثغر التى تستعد لإجراء انتخابات مجلس الإدارة قبل نهاية العام الحالى، تنفيذا لقانون الرياضة الجديد فى مصر اكتفى المرشحون القادمون بمغازلة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السكندرى بالرسائل الهاتفية.

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات