تعرف على مهن الفنانين قبل دخولهم عالم الشهره

كتب- أحمد الأنصاري

قال الفنان حمادة هلال، إنه عمل في عدة مهن ووظائف مختلفة خلال فترة الإجازات الصيفية من المدرسة، وإنه عمل جارسون في أحد المطاعم الصغيرة، وعمل أيضا دليفري.

وأضاف هلال، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” الذي يعرض على قناة “سي بي سي” أنه عمل أيضا في ورشة نجارة، ولن يستطع أن ينسى تلك المهنة.

وهناك العديد من الفنانين ممن لديهم قصص مع الكفاح، وإمتهان المهن الصعبة قبل وصولهم لعالم الأضواء والأموال والشهرة.

فكثيراً كا يعلن الفنان شعبان عبد الرحيم في كل لقائاته أنه عمل “مكوجيا”، قبل دخوله المجال الفني، وعمل فنان العرب محمد عبده بائع مكسرات وحلويات، ثم بعد ذلك صانع للسفن والقوارب قبل دخوله الوسط الفني، وعملت الفنانة هيفاء وهبي في محل للمجوهرات ثم في عروض الأزياء وتصوير الكليبات.

أما عن القيصر كاظم الساهر فقد كان يبيع الآيس كريم قبل تخرجه من الجامعة، وبعد تخرجه من عمل مدرّساً لمادة التربية الفنية في مدرسة في الموصل، أما عن الفنان اللبناني وائل كافوري فقد عمل كحلاق قبل الإتجاه للفن.

أما عن الفنان العالمي، الشاب خالد فكان يعمل بمغسلة سيارات في فرنسا، أما الفنان العراقي ماجد المهندس فقد عمل خياطاً.

والفنان تامر حسني قد عمل في محطة بنزين قبل مشواره الفني، والفنان اللبناني وليد توفيق فقد عمل نجاراً، ثم بائع للعطور، أما عن الفنان الكبير محمود حميدة فقد عمل فى بداية حياته كمزارع فى عدد من الأفدنة، التى كان يمتلكها، ثم انتقل للعمل كراقص بإحدى الفرق الشعبية.

أما عن الفنان أشرف عبد الباقي فقد عمل في مجال النقاشة والديكورات وهو طالب، ويقال إنه ظل يمارس هذه المهنة حتى بعد احترافه الفن بسنوات، وعمل الفنان حسن الأسمر في مجال النقاشة مثل الفنان أشرف عبد الباقي.

الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات