بالصور| النمل الأبيض يهاجم 35 منزلا في الفيوم خلال العيد

كتبت رانيا مجدي

حالة من القلق انتابت الأهالي بأحد شوارع مدينة طامية بمحافظة الفيوم، خلال اليومين الماضيين، إثر هجوم أسراب من النمل الأبيض على منازلهم المبنية# من البلوك الأبيض، والطوب الأحمر، ذات الطابق الواحد، وإتلافه للمفروشات وبعض الأثاث المنزلي، وجدران المنازل.

اكتشف الأهالي منذ يومين، مع وقفة عيد الأضحى المبارك، ظهور حشرة النمل الأبيض، تأكل المفروشات، والخشب، وتنخر في جدران المنزل، ما اضطر بعض الأهالي لإخلاء منزلهم من مفروشات وآثار المنزل، خارجه خشية عليه من التلف، وتوجهوا إلى الإدارة الزراعية بمركز طامية، والتي أبلغت مديرية الزراعة بالمحافظة، لمواجهة الحشرة.

ويقول ياسر محمود محمد، من أصحاب المنازل المضارة، إن الأهالي بالشارع، فوجئوا بهجوم من حشرة تشبه النمل ولكنها كبيرة الحجم على منازلهم، وأنه يأكل أجزاء من الملابس والمفروشات، والموبيليا والأخشاب لديهم، وأنهم سألوا عن هوية هذا النمل لدى بعض المختصين، وعلموا أنه النمل الأبيض.

ويضيف صاحب المنزل، أن الأهالي توجهوا إلى مقر الإدارة الزراعية بمركز طامية، يوم الخميس الماضي، وتقدموا بشكوى من مهاجمة النمل الأبيض لمنازلهم، وطلبوا تدخل المسئولين، ورفعت الإدارة الزراعية شكوى المواطنين إلى مديرية الزراعة بالمحافظة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات