القبض على قائد الكوماندوز الإسرائيلى السابق لاتهامه بتقاضى رشوة

شى باروش قائد الكوماندوز الاسرائيلى السابق

كتب مينا طلعت

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الشرطة العسكرية ألقت القبض على قائد الكوماندوز البحرى السابق بالجيش الإسرائيلى العميد “شى باروش” بتهمة الفساد فى قضية الغواصات الألمانية.

وقالت الصحيفة إن “باروش” الذى كان قائدا للكوماندوز البحرى فى الفترة من 1987 حتى عام 1991 ألقى القبض عليه الأحد الماضى بتهمة الحصول على رشوة فى قضية فساد صفقة الغواصات الألمانية المتورط فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من حصوله وسام رفيع من قبل قيادات الجيش الإسرائيلى بعد تصفية الرجل الثانى بحركة فتح خليل الوزير أبو جهاد فى تونس، وعملية الإنزال فى بور سعيد المصرية خلال حرب 5 يونيو وغيرها من العمليات الخاصة، إلا أن هذا لم يشفع له ليتم القبض عليه.

قائد الكوماندوز الاسرائيلى السابق
قائد الكوماندوز الإسرائيلى السابق

وأقفت الشرطة الإسرائيلية صباح الأحد الماضى ستة متهمين جدد بقضية الغواصات، ومن بينهم مسئول سابق وكبير بمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، فى حين قامت الشرطة بعمليات تفتيش فى منازل المتهمين.

وتتكون قضية الغواصات من صفقتين جرى إبرامها مع شركة “تيسنكروب” الألمانية، وفى إطارها جرى شراء 3 غواصات و4 سفن حربية مخصصة لحمل الصواريخ، وهى معدة لحماية منشئات الغاز قرب السواحل، بصفقة تصل إلى مليارى يورو.

ويجرى التحقيق فى شبهات بتلقى القائمين على الصفقات للرشاوى، وجرى توقيف مسئول الشركة الألمانية فى “إسرائيل” وأحد المقربين من نتنياهو ويدعى “ميكى غنور”، ووقعت اتفاقية تحويله إلى شاهد إثبات ضد باقى المتهمين.

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات