(تقرير ) بالصور ..تعرف على : ترتيب جميع مجموعات أفريقيا فى تصفيات مونديال روسيا بعد الجولة الرابعة

كتب : جوزيف العرقاني

بعد انتهاء الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر اقامتها بروسيا في يونيو عام 2018 .. تغير ترتيب المجموعات الخمس وحسمت منتخبات تأهلها وتعقد موقف منتخبات اخري ، وودع البعض أيضا قبل جولتين فقط من نهاية التصفيات.

فى التقرير التالى، يرصد لكم ” المواطنة نيوز ” موقف جدول وترتيب المجموعات الخمسة، فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا.

المجموعة الأولي 

اقتربت تونس من التأهل لمونديال روسيا بعدما رفعت رصيدها الي 10 نقاط في صدارة المجموعة قبل جولتين من النهاية ، وينافسها علي تلك البطاقة منتخب الكونغو الديموقراطية برصيد 7 نقاط في المركز الثاني ، بينما ودعت بشكل رسمي منتخبي غينيا وليبيا برصيد 3 نقاط في المركزين الثالث والرابع.

المجموعة الأولي
المجموعة الأولي

المجموعة الثانية 

اقتربت نيجيريا من التأهل لمونديال روسيا بعدما رفعت رصيدها الي 10 نقاط في صدارة المجموعة قبل جولتين من النهاية ، وينافسها علي تلك البطاقة منتخب زامبيا برصيد 7 نقاط في المركز الثاني ، بينما ودعت بشكل رسمي منتخبي الكاميرون والجزائر برصيد 3 نقاط ونقطة في المركزين الثالث والرابع.

المجموعة الثانية
المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة

تشهد تلك المجموعة منافسة بين ثلاثة منتخبات هي ساحل العاج في الصدارة برصيد 7 نقاط ثم المغرب في المركز الثاني برصيد 6 نقاط والجابون في المركز الثالث برصيد 5 نقاط ، بينما ودع بشكل رسمي منتخب مالي برصيد نقطتين.

المجموعة الثالثة
المجموعة الثالثة
المجموعة الرابعة
منافسة كبيرة تشهدها المجموعة الرابعة علي تذكرة التأهل للمونديال ، حيث يتساوي منتخب بوركينا فاسو والرأس الأخضر برصيد 6 نقاط في المركزين الأول والثاني ، ثم السنغال في المركز الثالث برصيد 5 نقاط ، وجنوب أفريقيا فى المركز الأخير برصيد 4 نقاط.
المجموعة الرابعة
المجموعة الرابعة

المجموعة الخامسة

استعادت مصر صدارة تلك المجموعة برصيد 9 نقاط بعد الفوز علي أوغندا 1-0 في الجولة الرابعة ، يليها منتخب أوغندا برصيد 7 نقاط في المركز الثاني ، منتخب غانا برصيد 5 نقاط في المركز الثالث ، بينما ودع منتخب الكونغو برازافيل التصفيات برصيد نقطة وحيدة في المركز الأخيرة.

المجموعة الخامسة
المجموعة الخامسة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات