محمد رمضان: «لو نزحت طرنشات في بلدي أكرم لي من العمل خارجه»

أكد الفنان محمد رمضان، اليوم، أنه لا بد من مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وفق استراتيجية شاملة من مختلف الأجهزة الرسمية والشعبية بمصر، لأنها تدمر مستقبل الأجيال المقبلة.

وقال رمضان خلال كلمته بمؤتمر الحملة القومية للهجرة غير الشرعية، بعنوان “قبل ما تهاجر فكر وشاور”، إن الرجال أفعال وليسوا أقوالا، وإثبات حبك لوطنك يجب أن يكون بالفعل وليس بالهروب للمجهول.

وأكد “الراجل الحقيقي من يثبت حبه لوطنه بالفعل، بدلا من أن تقنع أهلك أن يبيعوا أرضهم، لأنك تحلم بسراب، وتسافر بلد غير بلدك تقل كرامتك، ومن يتكبر على العمل في وطنه يجبر على أعمال مهينة”.

وأوضح أنه ينتمي لأسرة بسيطة لم يكن لوالده 10 جنيهات في البنك أو قيراط أرض، لكن كان عنده طموح، وفي مجال صعب جدا، والكثيرون يعلمون أن مجال الفن قائم على المحسوبيات والواسطة، “لكن أنا من أسرة ريفية ابنها حدد هدفه مبكرا لكن كان دعم أمه له دائما”.

وأضاف:”أنا دخلت الجيش وأنا عندي 28 عاما، لأن الجامعة كانت تؤجل لي، والتجنيد صلة رحم بينك وبين الوطن، وحق للوطن، ولا أريد بعد 20 عاما أتكلم عن وطني ويخرج لي شخص يقول لي أنت خدمت في الجيش ولا لأ، وقتها سيكون شكلي وحش جدا”.

وتابع: “الشخص الذي يسهل استقطابه لأي أفكار سلبية أو تطرف ضعيف يائس ليس لديه إيمان بالله، ورزقه المكتوب له بعد السعي والصبر أتى قبل السعي، ومن يهرب من وطنه ويلقي بنفسه في الهجرة غير الشرعية معندهوش أصل، والعمل ليس عيبا ومن لا يستطيع العمل في بلده لا يعرف العمل في أي بلد آخر، أنا ممكن أنزح طرنشات في بلدي، شرف وفخر لي لأني أعمل في بلدي”.

الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات