لجنة الإسكان بمجلس النواب تحسم رئاستها بالتزكية لمعتز محمود

تعبيرية

كتب مايكل وديع

 

من المتوقع أن تجرى انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، غدا، الثلاثاء، ويشهد المجلس حاليا تربيطات بين عدد من النواب لحسم هيئة مكاتبها، وهناك عدد من اللجان تم التوافق على تولى رئاستها بالتزكية.

 

لجنة الإسكان

وفى هذا الإطار توافق عدد من أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب، أمس، الإثنين، على تولى النائب معتز محمود رئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، الذى بدأ اليوم.

 

وحدث التوافق داخل مكتب الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية الأولى لدور الانعقاد الثالث، وفى نهاية الاجتماع تم التوافق تولى النائب معتز محمود رئاسة اللجنة بالتزكية، وكان النائب علاء والى رئيس اللجنة قد أعلن ترشحه على الرئاسة خلال دور الانعقاد الثالث، وكذلك أعلن النائب محمد العقاد من قبل ترشحه على رئاسة اللجنة.

 

لجنة الزراعة

وفيما يخص لجنة الزراعة تشهد هدوء فى انتخاباتها، حيث من المتوقع  بقاء النائب هشام الشعينى، رئيسا للجنة لدور الانعقاد الثالث مع عدم إعلان أى من النواب عن ترشحه على الرئاسة حتى الآن، وكذلك الوكالة وأمانة السر تشهد هذه المقاعد هدوء كبير ولم يفصح أحد من النواب عن نيته للترشح على هذه المقاعد حتى هذه اللحظة.

 

لجنة التضامن

وكذلك لجنة التضامن التى تعتبر محسومة للنائب عبد الهادى القصبى، فعل الرغم من إعلان لنائبة هبة هجرس ترشحها إلا أن فرص فوزها بمقعد اللجنة قليلة، وبهذا من المتوقع أن يظل كل من النائبة رشا رمضان، ومحمد أبو حامد وكيلا اللجنة وكذلك النائب سامر التلاوى أمين سر اللجنة، خاصة وأن عدد أعضاء اللجنة لا يتخطى العشرة نواب.

 

لجنة الشباب 

من اللجان التى تم حسم فيها منصب رئيس اللجنة للنائب محمد فرج عامر، ولم يعلن أحد من النواب حتى هذه اللحظة نيته للترشح، وبالتالى فمن المتوقع أن يظل “عامر” فى منصبه، ومن المتوقع أن يكون هناك حراك على منصب الوكالة وأمانة السر، وكان النائب فرج قاسم علن نيته عن الترشح على منصل أمانة اللجنة.

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات