كشري “أبو طارق” ينطلق في دبي الشهر المقبل

 

تستقبل مدينة دبي بالإمارات، أول فرع لكشري أبو طارق، الشهر المقبل، ضمن خطة للتوسع في السوق العالمية بعد النجاح الذي حققه في مصر.

وبحسب بيان من أبوطارق، فإن “فرع أبو طارق حقق نجاحا كبيرا في السعودية، وغيّر مفهوم أكلة الكشري في المملكة”.

ويخطط أبوطارق في الفترة المقبلة، لافتتاح محل جديد في العاصمة البريطانية لندن، بحسب البيان.

ويقول البيان إن البعض يعتقد أن الكشري أكلة شعبية مصرية أصيلة، لكن الحقيقة أنها كانت وجبة يتناولها الجنود الهنود، ونقلها لمصر ابن بطوطة.

وكلمة كشرى مشتقة من اللغة الهندية وتعني أرز مع أشياء أخرى، وانتقلت إلى مصر عقب الحرب العالمية الأولى عند مجىء الهنود مع القوات البريطانية عند فرضها الحماية البريطانية على مصر عام 1914، وكانوا يطلقون عليه حينها “كوتشري”، وعندما علم المصريون بقيمتها الغذائية أضافوا لها المعكرونة والعدس والحمص وأصبح من أساسيات المائدة المصرية، ليرتبط الكشري بالمصريين ويمحي انتمائه للهند مع الوقت، بحسب البيان.

وتعود بداية أبو طارق إلى أكثر من 80 عام على أيدى الجد من خلال عربة بسيطة بشارع شامبليون بقلب القاهرة وعبر عقود طويلة استطاع الأبناء والأحفاد التوسع لتتحول العربة إلى أكبر مول خاص يبيع الوجبة الشعبية الأولى فى مصر.

واستطاع أبو طارق أن يدخل موسوعة جينيس العالمية عام 2015 عن طريق صناعة أكبر طبق كشري في العالم بلغ وزنة 8 آلاف كيلو جرام وقطره 10أمتار في 10 أمتار، وبلغ ارتفاعه 120 سم.

 المصدر مصراوى

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات