ننشر تفاصيل التحقيقات مع مدافع نادى أسوان حمادة السيد المتهم بالانضمام لداعش

حمادة السيد لاعب أسوان

حصل  “اليوم السابع” على تفاصيل التحقيقات الأولية، التى أجرتها نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، مع اللاعب حمادة السيد، مدافع نادى أسوان الرياضى، المتهم بالإنضمام لتنظيم داعش الإرهابى.

وحققت النيابة مع المتهم فى القضية رقم 840 لسنة 2017 ، حيث وجهت إليه النيابة تهمة الانضمام والتواصل مع تنظيم داعش الإرهابى، والانتماء لجماعات محظورة والتخطيط لاستهداف المنشآت الحيوية، وارتكاب جرائم الانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، والتخطيط لقلب نظام الحكم ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبنى أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر.

وواجهت النيابة المتهم بمحضر التحريات الأولية الذى أعدته الأجهزة الأمنية، والتى كشفت عن تورط اللاعب مع مجموعة من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي بسيناء، وتوجهه إليهم بسيناء، كما رصدت بعض المكالمات الهاتفية التى كشفت تمويله لبعض العمليات الإرهابية بالدولة والتى تستهدف المنشآت العامة والجيش والشرطة، واستمعت إلى أقوال عدد من الشهود من الضباط الذين أجروا التحريات الأمنية للمتهمين بالقضية، والذين أكدوا صحة التحريات التى أعدوها منذ قرابة ثلاثة أشهر ماضية قبل واقعة القبض عليه.

وأنكر المتهم الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً عدم ارتكابه لهذه الجرائم، كما أنكر أقوال الشهود من الضباط مجرى التحريات بالقضية، وقررت النيابة انتداب لجنة من خبراء الإذاعة والتلفزيون لإعداد تقريرها حول المكالمات التى تم رصدها للاعب، كما انتدبت لجنة من المعمل الجنائى لإعادة فتح الصفحة الشخصية الخاصة بالمتهم على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، للتأكد من التحريات المعدة بشأ تواصله مع التنظيم وتمويله لعدد من العاملين لصالح هذا التنظيم الإرهابى الذى يخطط لهدم الدولة المصرية.

واستعجل فريق النيابة الذى تولى التحقيق مع المتهم تحريات الجهات الأمنية النهائية حول المتهم للتأكد من تورطه بالقضية وعلمه بالانضمام للتنظيم الداعشى.

وقررت النيابة حبس لاعب نادى أسوان الرياضى حمادة السيد،  15 يوماً على ذمة استكمال التحقيقات فى اتهامه بالانضمام لتنظيم داعش، وقررت الجهات الأمنية ترحيله إلى سجن لمان طره .

وأسندت النيابة للمتهم اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وتكفير الحاكم، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة وحيازة أسلحة غير مرخصة بقصد تعريض السلام الاجتماعى إلى الخطر، وضمت القضية مجموعة من المتهمين الآخرين فى القضية، وأنه سيتم ضبط متهمين آخرين مطلوبين كشفت عنهم التحريات الأمنية بالقضية.

كانت الأجهزة الأمنية بأسوان، ألقت القبض يوم 30 سبتمبر على لاعب نادى أسوان الرياضى حمادة السيد، بتهمة الانتماء لجماعات محظورة.

وكان  مصطفى أمين، عضو مجلس إدارة نادى أسوان، والمشرف على الكرة، أكد أن مجلس الإدارة برئاسة الدكتور حسن عبد القادر، كلف محامى النادى لمتابعة التحقيقات مع اللاعب، مشيراً إلى أن إدارة النادى تتواصل مع أسرته متمثلة فى زوجة اللاعب وأخيه لطمأنتهم على أخباره أولاً بأول.

المصدر اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات