مستندات مطلوبة فى دعاوى “حقوق الأطفال”.. تعرف عليها

تعبيرية

كتب مايكل وديع

 

يكشف “اليوم السابع” عن المستندات المطلوب تقديمها لمحكمة الأسرة حال إقامة دعاوى المطالبة بحقوق “الأطفال” من “مصروفات مدرسية، رؤية صغير، نفقة صغير، حضانة”، وهذه المستندات هى:

 

 

 

 

بالنسبة لدعوى المصروفات المدرسية:

“شهادة ميلاد الصغير، ما يفيد يسار الزوج من “مفردات مرتب، سجل تجارى، حيازة زراعية”، حكم انتقال حضانة الصغير لأحد النساء دون والدته إن وجد، شهادة من جهة الدراسة تفيد قيد الصغير بها، مستند يفيد بقيمة المصاريف الدراسية الخاصة به”.

 

 

 

 

بالنسبة لدعوى رؤية الصغير:

 

“شهادة ميلاد الصغير، وثيقة الزواج إذا كانت العلاقة الزوجية قائمة، أو إشهاد الطلاق فى حالة انتهائها أو حكم الطلاق، بيان صفة المدعى إن كان من الأجداد فى حالة عدم وجود الأبوين، تقديم شهادة وفاة أحد الأبوين أو كلاهما”.

 

 

 

بالنسبة لدعوى مصاريف العلاج:

 

“شهادة ميلاد الصغير، ما يفيد يسار الزوج كلما أمكن ذلك مثل: “مفردات مرتب، سجل تجارى، حيازة زراعية”، حكم انتقال حضانة الصغير لأحد النساء دون والدته إن وجد، شهادة من الجهة التى تم علاج الصغير بها موضحًا بها مرضه وتكاليف علاجه ومستندات شراء الأدوية إن وجدت”.

 

 

 

 

 

بالنسبة لدعوى نفقة الصغار:

 

“شهادة ميلاد الصغير، ما يفيد يسار المدعى عليه كلما أمكن ذلك مثل: مفردات مرتب، سجل تجارى، حيازة زراعية”.

 

 

 

بالنسبة لدعوى أجر الحضانة، أو أجر الرضاعة، أو أجر المسكن:

 

“شهادة ميلاد الصغير، وثيقة الطلاق إن كانت المدعية أم الصغير، حكم انتقال الحضانة إن كانت المدعية غير أم الصغير، ما يفيد يسار المدعى عليه كلما أمكن ذلك مثل: مفردات مرتب، سجل تجارى، حيازة زراعية”.

 

 

 

بالنسبة لدعوى حضانة الصغير وضمه:

 

“شهادة ميلاد الصغير، وثيقة الزواج إذا كانت الزوجية قائمة أو إشهاد الطلاق، ما يفيد قرابة المدعى بالصغير إذا كان من غير أبويه، وثيقة زواج أم الصغير بأجنبى عنه إن كان”.

 

 

 

بالنسبة لدعوى حفظ الصغير:

 

“شهادة ميلاد الصغير، وثيقة الزواج إذا كانت الزوجية قائمة أو إشهاد الطلاق، ما يفيد قرابة المدعى بالصغير إذا كان من غير أبويه”.

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات