الصحف المغربية: هدفان يحققهما التتويج الإفريقي أمام الأهلي

كتب : جوزيف العرقاني

سلطت الصحافة المغربية الضوء على استعداد فريق الوداد المغربي لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والوداد السبت المقبل، على ستاد برج العرب، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووصل الأهلي إلى نهائي البطولة بعدما نجح في إقصاء النجم الساحلي من نصف النهائي بالتغلب عليه 7-4 في مجموع المباراتين، فيما أقصى الوداد فريق اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 3-1.

وعدد موقع “خبر ماروك” المغربي، مزايا تأهل الوداد والأهلي إلى نهائي البطولة، حيث أكد ان وصول الوداد إلى المباراة النهائية يعد محطة مهمة في مسار الفريق، الذي غاب عن الساحة الافريقية في محطاتها النهائية، منذ سنة 2011، والتي خسر لقب الدوري القاري بعد انهزامه في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي.

وأكد موقع “خبر ماروك” أن فريق الوداد المغربي سيواجه الأهلي بصوف كاملة باستثناء اللاعب أمين العطوشي، الذي تلقى بطاقة حمراء، في المباراة التي خاضها الفريق الأحمر أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وأضاف الموقع أن كل متابعين الشأن الكروي المغربي اعتبروا بلوغ الوداد للنهائي إنجاز يحسب لجميع الفرق المغربية وليس للوداد فقط، مؤكدين أن تتويج الوداد باللقب القاري، سيشكل دفعة قوية للمنتخب المغربي لتحقيق التأهل إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، في حال تعادله أو فوزه على كوت ديفوار، في المباراة التي ستجمعهما يوم حادي عشر من الشهر المقبل.

وتابع الموقع أن الصدفة جمعت بين الفريقين أربعة مرات في نسخة واحدة، مؤكدا ان تاريخ مواجهات الفريقين مازال في صالح الأهلي، حيث تقابلا 6 مرات رسمية ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وخلالها فاز الأهلي مرتين، والوداد انتصر في واحدة، وكان التعادل عنوانا لثلاث مباريات.

وذكرت صحيفة الصباح المغربية، أن لاعبي الوداد قد خاضوا طريقا صعبا من أجل الوصول إلى نهائي البطولة إذا كان الفريق المغربي على وشك الإقصاء من دور المجموعات.

وأضافت الصحيفة أن الفريق المغربي بعدما اقترب من الخروج من البطولة حقق 3 انتصارات مدوية أمام القطن الكاميروني والأهلي وزاناكو، كما عانوا كثيرا في ربع النهائي أمام صان داونز الجنوب إفريقي، الذي فاز عليهم ذهابا ببريتوريا بهدف لصفر، قبل أن يقصوه بالضربات الترجيحية في مباراة الإياب بالرباط.

ومن خلال صحيفة المغرب اليوم، وعد إسماعيل الحداد لاعب الوداد، بعدم تنازله وفريقه عن التتويج بالبطولة أمام الأهلي.

ونفى اللاعب للصحيفة ما تردد في الإعلام الغربي عن وجود خلافات داخل نادي الوداد، مشددا على أن جواب اللاعبين يكون في أرض الملعب، واعدا بالتتويج.

موقع هاي كورة، سلط الضوء على قوة الأهلي وأرقامه المميزة في البطولات الإفريقية، مؤكدا أن الفريق الأحمر تأهل لنهائي البطولة 11 مرة في تاريخه بينما باقي الأندية المصرية كلها تأهلت 10 مرات فقط.

” متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات