برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي

كتبت رانيا مج ي

اختتم عصر اليوم مؤتمر آخر مجموعات المرحلة الأولى من المستوى الثاني لبرنامج قداسة البابا تواضروس لتطوير التعليم الكنسي، “تراث كنيستنا .. روح وحياة” والتي شارك فيها 10 إيبارشيات من إيبارشيات الكرازة المرقسية.

وتدرب أعضاء كل مجموعة تدريبية على مهارات التعليم الكنسي من خلال 11 ورشة تدريبية بواقع 3 ورش للكتاب المقدس وورشتين لليتورجيا واثنتين لمحور آباء الكنيسة وورشة واحدة لكل من: تاريخ الكنيسة والهوية القبطية إلى جانب ورشة لاستراتيجيات التعليم وأخرى تتضمن إلقاء المتدربين عظات قصيرة يستخدمون فيها مصادر التعليم الكنسي الخمسة وفقًا للمهارات التي تلقاها خلال تدريبي المستويين الأول والثاني.

كانت إدارة المشروع التدريبي قامت بتقسيم الـ 1000 معلم المقرر تدريبهم إلى خمس مجموعات يستغرق تدريب كل مجموعة ثلاثة أيام. بدأ تدريب أولاها يوم 21 أكتوبر واختتمت التدريبات عصر اليوم.

ومن المنتظر أن تبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة المرحلتان التاليتان من المستوى الثاني وهما التدريب بالإيبارشيات والتدريب المتخصص.

ويستهدف البرنامج في المستوى الثاني الحالي منه، تدريب 1000 من قيادات الخدمة بكافة مسؤولياتهم التعليمية (كهنة، أمناء وأمينات خدمة، خدام وخادمات) من كافة إيبارشيات الكرازة المرقسية (داخل مصر) على حزمة جديدة من مهارات التعليم الكنسي.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات