بحضور 102 أسقف من أساقفة المجمع المقدس….الكنيسة تحتفل بتجليس ثلاثة من الآباء الأساقفة، وسيامة أربعة آخرون

كتبت رانيا مجد ي

كلمة قداسة البابا في حفل التجليس والسيامة

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن الكنيسة تحتفل بتجليس ثلاثة من الآباء الأساقفة، وسيامة أربعة آخرون، وذلك بحضور 102 من الآباء الأساقفة.

وقدم قداسة البابا في بداية كلمته الشكر إلى آباء دير الأنبا بيشوي قائلاً : في البداية نشكر آباء دير الأنبا بيشوي لاستضافتهم لنا وهذه هي المرة الأولى التي يتم بها رسامة اساقفة في هذا الدير وبتدبير ربنا الثلاثة آباء هم من رهبان هذا الدير.

وعن خطوات اختيار الأساقفة الجدد قال البابا “وأود أن تعرفوا كيف تمضي خطوات الاختيار، في البداية الصلاة إلي الله ثم نتناقش مع آباء الدير سواء كان اختيار أسقف لدير أو نتناقش مع الآباء الكهنة سواء كان أسقفًا لإيبارشية وعندما يتم الاختيار ترسل الأسماء إلي الآباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس لأخذ آرائهم ونترك فرصة لتدارس الأمر.

وأضاف :ونحن اليوم أمامنا 3 أساقفة عموم لم تحدد لهم منطقة جغرافية ثابتة هم الأنبا أنجيلوس أسقف إيبارشية لندن وقد خدم سنوات طويلة وصار أسقف عام عام 1999، ويخدم في انجلترا ويشارك في عدة مجالس وفي مؤتمرات وحوارات وعضو في مجلس الكنائس العالمي ويهتم بخدمة الشباب ودرس علوم السياسة وفسيولوجي ودراسات عليا في المحاماة والقانون واختير رئيساً لجمعيات الكتاب المقدس على مستوى العالم وله علاقات طيبة بالمسؤولين في انجلترا.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات