تموين تحارب مصانع «بير السلم» فى ذكرى المولد النبوى

ضبطت مباحث التموين بالبحيرةمصنعا للحلويات دون سجل صناعي بدمنهور، وتم ضبط 23 ألف قطعة حلوى للمولد غير مدون عليها أي بيانات وعلامات تجارية و500 كيلو سكر مجهولة المصدر.

واقعة مصنع دمنهور ليست الأولي.. “الدستور” رصد وقائع ضبط حلوى المولد الفاسدة بجميع المحافظات هذا العام.. ففى 14 من الشهر الجاري، ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة، مصنعا بدون ترخيص لإنتاج الحلوى باستخدام خامات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي بمنطقة الساحل.

وبتاريخ 2 نوفمبر، قامت مديرية الصحة فى محافظة القليوبيةبشن حملة مكبرة على الأغذيةبشبين القناطر أسفرت عن ضبط طن من الحلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مصانع “بير سلم” غير مرخصة.

وفى الغربية شن ضباط مباحثالتموين، بتاريخ 14 نوفمبر، حملة تموينية مكبرة على مصانع الحلوى الجافة، أسفرت عن مصادرة 415 كيلو جراما من الحلوى الفاسدة من 3 مصانع بمناطق قحافة ثان طنطا وميت حبيش البحرية.

وفى أسيوط، تمكن فريق مباحث التموين، بتاريخ 4 من الشهر الجاري، من ضبط طن ونصف كيلو حلوى فاسدة على متن سيارة قبل توزيعها وتم حفظ المضبوطات وتحرير المحضر اللازم لاستكمال الإجراءات اللازمة.

ومن جانبه يقول محمد رأفت أبو رزيقة، عضو مجلس غرفة الصناعات الغذائية ورئيس شعبةالحلويات سابقا، إن الجهة المخولة بالتفريق بين حلويات المولد الصالحة من الفاسدة هي “تفتيش الصحة” من خلال تحليل عينة منها، فإذا تأكدت من تلفها تقدم بلاغ للنيابة العامة لضبطها من الأسواق.

نقلا عن الدستورية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات