ألمانيا تتربع على عرش السياحة الوافدة لمصر بكسر حاجز المليون سائح

كتبت نادية فرج : المواطنة نيوز

كسر السوق الألمانى حاجز المليون سائح، متربعا على عرش السياحة الوافدة لمصر فى عام 2017، ومعلنا عن استعادة عافيته وعودته لمعدلات السياحة التى حققها فى عام الذروة 2010، متفوقا على كافة التوقعات السياحية التى تنبأت باقتراب الوصول للمليون سائح بنهاية العام.

مليون سائح ألمانى زاروا مصر من يناير إلى منتصف نوفمبر الجارى

وقال محمد عبد الجبار، المستشار السياحى ببرلين، إن مصر استقبلت ما يزيد عن مليون سائح خلال الفترة من يناير إلى منتصف نوفمبر الجارى، لافتا إلى عدد السياح بلغ حتى أكتوبر الماضى  975  ألف سائح ألمانى، لافتا إلى أن الحجوزات الشتاء تجاوزت 90 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، معلنا عن تسيير 190 رحلة أسبوعيا مما يعكس رغبة الألمان فى زيارة مصر.

انطلاق الحملة الترويجية لمصر بالقنوات التليفزيونية بألمانيا يوم 27 نوفمبر

وكشف ” عبد الجبار ” فى تصريحات خاصة لـ ” اليوم السابع” عن انطلاق الحملة الترويجية لمصر بعدد من القنوات التليفزيونية بألمانيا يوم 27 نوفمبر الجارى، وتستمر لمدة 3 أسابيع، أبرزها ” VOX- RTL-DRV-SKY- SAT1“،  لافتا أن الحملة الإعلانية التى أطلقت خلال الشهور الماضية عبر وسائل ” الديجيتال” كان لها أثر كبير فى زيادة التدفقات السياحية الوافدة من ألمانيا إلى مصر.

وأضاف المستشار السياحى، أن المكتب يكثف جهوده الترويجية لعودة الحركة السياحة الوافدة من السوق الألمانى لسابق عهدها، وفقا لتوجهات يحيى راشد وزير السياحة وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع منظمى الرحلات فى ألمانيا من أجل تنفيذ حملة الدعاية بالصورة التي تساعد على جذب المزيد من أعداد السياح الألمان إلى مصر، كما أشاد ” عبد الجبار” بدور القطاع الخاص الذى ساهم بشكل كبيرة فى زيادة التدفقات السياحية مما يعكس نجاح الشراكة بين القطاع الحكومى والخاص.

عمق العلاقات السياسية بين البلدين انعكس إيجابيا لعودة الألمان بقوة لمصر

وأشار المستشار السياحى، إلى عمق العلاقات السياسية بين البلدين والجهود التى يبذلها السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا، والتى انعكست إيجابيا فى تهيئة المناخ لعودة السياحة الألمانية بقوة إلى مصر، فى ظل تحسن الأحوال الأمنية فى البلاد، رفع مصر لمستويات تأمين المطارات والأماكن السياحية بما يحفظ أمن المواطن والسائح على حد سواء.

ألمانيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة المصرية

تصدرت “ألمانيا” قائمة الدول المصدرة للسياحة المصرية من دول أوروبا، بما يزيد عن 138 ألف سائح زارو مصر فى أكتوبر الماضى، كما سجلت 115 ألف و315 سائحا فى سبتمبر 2017، بنسبة زيادة قدرها 139.6 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ، كما بلغ عدد السائحين 108 آلاف و742 سائحا، فى أغسطس الماضى بنسبة زيادة قدرها 144.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، %، جاء ذلك وفقا للإحصائية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

السياحة فى مصر بدأت فى طريقها إلى التعافى

وكان هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أكد فى تصريحات سابقة، أن السياحة فى مصر بدأت فى طريقها إلى التعافى، وأن المؤشرات الحالية “أكثر من إيجابية”، فى ظل الاستقرار السياسى والمجتمعى والاقتصادى الذى تشهده مصر حاليا.

وقال الدميرى “إن أرقامنا خلال الموسم الشتوى مرتفعة عن العام الماضى تقريبا بنسبة 53 إلى 54%، وهذا أيضا مؤشر جيد على أن السياحة فى مصر فى طريقها للتعافى فى ظل الاستقرار السياسى والمجتمعى والاقتصادى الذى تشهده مصر حاليا” معبرا عن أمله فى أن تشهد المنطقة كلها الاستقرار، لكونه أحد أهم عوامل تشجيع السياحة.

ولفت إلى أن التجربة السياحية ليست عبارة عن مناطق يتم زيارتها فقط، بل إنها تعنى سلوك مواطنين وإقامة بنية أساسية وإقامة وتوسعة المطارات وفنادق وشبكة طرق، وغيرها من المكونات التى بدأنا العمل عليها للنهوض بالقطاع السياحى فى مصر.

وحول خطط الهيئة لتنشيط السياحة خلال الفترة المقبلة، قال الدميرى “ننفذ أكثر من خطة لذلك، ونعتمد اعتمادا كبيرا على حملات العلاقات العامة بجانب الحملات التسويقية والمشاركة فى المعارض العالمية، بهدف تغيير الصورة الذهنية السلبية لمصر والدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، عالميا، والتى أسهم فى تشكيلها، العديد من الأحداث التى مرت بها المنطقة خلال السنوات السبعة الماضية”.

اليوم السابع .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات