وزير الثقافة يفتتح الدورة ال 28 للمؤتمر السنوي لاتحاد المكتبات

وزير الثقافة

كتبت رانيا مجدي

 افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة،صباح اليوم الاثنين ،الدورة. ال 28 للمؤتمر السنوي للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات “مؤتمر الراحل الدكتور حشمت قاسم” ،بالتعاون مع دار الكتب الوثائق القومية برئاسة الدكتور احمد الشوكييقام المؤتمر تحت عنوان”شبكات التواصل الإجتماعي وتأثيرها في مؤسسات المعلومات في العالم العربي”(اعلم) ‘ خلال الفتره من 27حتي 29نوفمبر الجاري .
قال وزير الثقافة أن المؤتمر يأتي في لحظة فارقة في تاريخ امتنا من حيث التاريخ والموقع، لافتا الي انه قبل المؤتمر بعشرة ايام كان البرلمان المصري قد اصدر عدة نتائج توثق تأثير شبكات التواصل الاجتماعي، وتبين ان المجتمع المصري تعرض خلال شهري سبتمبر واكتوبر الي ٥٣ الف شائعة، منها ٧٠٪ من وسائل التواصل الاجتماعي تم نقل ٣٠ ٪ منها باعتبارها حقائق مؤكده بالصحف “.
واضاف وزير الثقافة : ” ان هناك شكاوي دوليه من وجود حسابات الكترونية مزيفة يتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي للمساس بأمن الدول‘ وهو مايجعلنا ننظر إلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” التي تعتمد على المنصات الإلكترونيةباعتباره تنظيم ارهابي الكتروني”.
وتابع وزير الثقافة ،أن من يتابع الحوادث اليومية المنشورة في الصحف، يلاحظ ان العنصر المشترك في الحوادث هو وسائل التواصل الاجتماعي وهذا لايعني ان تلك الوسيلة مدانة، ولكن نحن من نوظفها بشكل سلبي، قائلا: “اتمنى من المؤتمر ايضاح الجوانب الايجابية وكيفية التوظيف الايجابي لتلك الوسائل” .

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات