حضور مايا مرسي فعاليات حملة كلية فنون جميلة وافتتاح معرض ” اتكلمي “

مايا مرسي مايا مرسي ـ رئيسة المجلس القومي للمرأة ـ
افتتحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة معرض “اتكلمى” بكلية الفنون الجميلة فى إطار فعاليات حملة “مناهضة العنف ضد المرأة” التى ستشمل 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة بعنوان كونى، مؤكدة أن هذه الحملة يتم إطلاقها للعام الثانى على التوالى.
ووجهت تحية تقدير وفخر إلى المبدعة الدكتورة “صفية القبانى” عميدة كلية الفنون الجميلة أول عميدة امرأة تتولى هذا المنصب بعد تولى 52 عميداً من الرجال للمنصب، مشيرة أن هذا يؤكد قدرات المرأة المصرية على أداء أى مهمة توكل إليها على نحوِ أمثل، كما وجهت التحية أيضا إلى جميع مبدعات ومبدعين كلية الفنون الجميلة ،هذا الصرح الفنى والثقافى العظيم.
وأكدت رئيسة المجلس على قوة الفن الهادف، وتأثير الفن الهادف فى كسر الحواجز والقيود، ويمثل القوى الناعمة التى تمتاز بها مصر، مشددة على أن الفن الهادف يحول الفكر المتطرف إلى سماحة وعقلانية تساند التنمية.
وعبر الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان عن فخره بجامعته لاستضافة المجلس القومى للمرأة وإقامة هذا الحدث الهام فى إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة، وأكد أن المعرض يجسد بالفن أشكال مناهضة العنف ضد المرأة من خلال مجموعه رسائل ومشاعر، مؤكدا أن الحضارة المصرية القديمة كرمت المرأة، وعبر عن إيمانه بالمرأة وقدراتها.
وفى كلمة الدكتورة صفية القبانى عميدة كلية الفنون الجميلة عبرت عن فخرها باستضافة هذا الحدث الهام للمرأة بكلية الفنون الجميلة باعتبارها أيقونه المحبة ، وأول منارة فنية بالشرق الأوسط، واشارت إلى أنها تعد أول عميدة للكلية بعد ١٠٧ سنه من إنشائها، كاتت تسعى إلى مواجهه الثقافة الذكورية التى تستكثر على المرأة أن تستقل ذاتيا وتؤدى واجبها نحو وطنها، وأضافت أن هذا الحدث يعيد الاعتبار للكيان الانثوى .
كما أنه تم تكريم القائمين على أفلام الرسوم المتحركة الفنانة نهى راغب، والفنان حمدى أحمد، والفنان أسامة أبو العلا فنان رسوم متحركة، والفنان أحمد أبو سريع، وتضمن اللقاء مناقشة القائمين على أعمال الرسوم المتحركة لإلقاء الضوء على فلسفتهم فى تقديم المرأة فى أعمالهم الفنية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات