واشنطن تحذر الدول التي ستصوت لصالح قرار بشأن القدس بالأمم المتحدة .

ذكرت صحفية (ذا هيل) الأمريكية، أن نيكي هيلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، حذرت بأن الولايات المتحدة “سوف تسجل الأسماء” أثناء تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة المتوقع غدا الخميس على قرار يدعو إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التراجع عن قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة فقد جاء هذا التحذير من خلال “تغريدة”كتبتها هيلي تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي (ذا هيل) الأمريكية اليوم الأربعاء، تقول فيها: “لطالما طُلب منا في الأمم المتحدة زيادة جهدنا وسخائنا، لذلك عندما نتخذ قرارا بناء على ادة الشعب الأمريكي عن موقع سفارتنا، لا نتوقع ممن ساعدناهم أن يعارضونا. يوم الخميس، سيكون هناك تصويت ينتقد خيارنا وستسجل الولايات المتحدة الأسماء”.

وقالت الصحيفة، إن التصويت المرتقب للجمعية العامة يأتي بعد أيام من استخدام هيلي حق الفيتو ضد مشروع قرار مجلس الأمن الدولي يسعى إلى إبطال أى تحرك لإعلان  القدس عاصمة لإسرائيل .

وكانت السفيرة الأمريكية دافعت في وقت سابق عن حق النقض الفيتو، قائلة: إن قرار مجلس الأمن يعد إهانة للسيادة الأمريكية، وما شهدناه هنا في مجلس الأمن هو إهانة لن ننساها.

ولفتت (ذا هيل)، إلى أن القرار المتعلق بالقدس لن يكون ملزما قانونا، وبالتالي فإن التصويت رمزيا إلى حد كبير.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان، أن هذه التغريدات من جانب هيلي لم تكن هي المرة الأولى التي تحذر فيها من أن الولايات المتحدة ستسجل “الأسماء” في الأمم المتحدة، إذ أنها سبق أن استخدمت نفس التهديد في يناير الماضي، بعد فترة وجيزة من توليها منصبها، عندما نصحت الدول بعدم تجاوز الولايات المتحدة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات