فى ذكرى ميلاده ..تعرف على أول خلاف بين عاطف الطيب وبشير الديك

اليوم 26 ديسمبر تتزامن مع ذكري ميلاد المخرج الراحل عاطف الطيب وخلال لقاء تليفزيوني مع الكاتب الكبير بشير الديك يتحدث فيه عن عاطف الطيب ويكشف عن اول خلاف بينه وبين عاطف الطيب برغم انه توأم روحه كما أكد في اللقاء الذي استضافته فيه المذيعة مني سلمان علي قناة دريم.

كما تحدث بشير الديك عن ما فقده بعد رحيل المخرج عاطف الطيب ووصفه بأنه عبقري ويروي الديك عن حكاية اخراجه لفيلمين واحدهما حضر عاطف الطيب في اولي مشاهده ووصف ما صوره الديك بانه ” ظريف ” الرد الذي اغضب الديك وهنا ساله الطيب هل سوف تخرج مرة اخري ؟ واضاف الديك : عاطف كان لديه قدرة علي ما بداخلي علي السيناريو فهو مخرج شديد البساطة وفي نفس الوقت شديد العمق .

يذكر أن المخرج عاطف الطيب مخرج مصري درس في قسم اﻹخراج بالمعهد العالي للسينما وتخرج منه في عام 1970، وخلال فترة الدراسة وبعدها، عمل عاطف الطيب كمساعد مع عدد من المخرجين، منهم مدحت بكير ومحمد شبل وشادي عبد السلام ويوسف شاهين، ثم أخرج أول فيلم طويل له في عام 1982 وهو فيلم (الغيرة القاتلة)، وواصل بعدها مسيرته في اﻹخراج من خلال عدد كبير من الأفلام التي نالت نجاحًا نقديًا وجماهيريًا، منها: (البريء، سواق الأوتوبيس، ضد الحكومة، ملف في الآداب، الهروب، ليلة ساخنة). توفى في عام 1996 بعد إصابته بأزمة قلبية بعد عملية جراحية في القلب.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات