نائب الرئيس الأمريكي: نقل السفارة إلى القدس لا يغيب عن تفكير ترامب

مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي

قال نائب الرئيس الامريكي مايك بنس في كلمة له أمام اللوبي المؤيد لإسرائيل “آيباك”، إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفكر بجدية نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل من تل أبيب الى القدس”، مشددا على “التزام ترامب بالحفاظ على أمن إسرائيل إلى جانب العمل على تحقيق السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط”.

وأضاف بنس أمام أعضاء اللوبي في واشنطن أن “البيت الأبيض يسعى لإرساء السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وترامب ملتزم بالعل على تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، وسيعمل بكل قواه من أجل تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف مع التأكيد على أهمية الحفاظ على أمن إسرائيل اليهودية”.

وموضوع نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، بدأ يشغل الرأي العام العالمي منذ الحملة الانتخابية لترامب حين وعد بنقل سفارة بلاده الى القدس، لكنّه ومنذ وصوله الحكم، لم يؤكد ترامب رسميا نيته نقل السفارة، لكنّ مسؤولين ومقربين منه أكدوا أن ترامب عازم على ذلك.

ومنذ تولي ترامب منصبه في البيت الأبيض، أكدت دول أوروبية وعربية رفضها نقل السفارة الأمريكية الى القدس، فيما حذرت عدة دول عربية من “خطورة” القيام بهذه الخطوة على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد بنس في كلمته أمام اللوبي أن “ترامب يلتزم بما وعد به، وهو انسان عملي، كما ويريد ترامب الدفاع عن الحلفاء والتصدي للأعداء، وبالتالي فإن واشنطن تقف بقوة الى جانب حليفتها إسرائيل”. وأشار في هذا السياق الى أن الدعم العسكري والأمني الأمريكي المقدم لإسرائيل هو “في أعلى درجاته” مضيفا أن “واشنطن مستمرة في التزاماتها بالدفاع عن إسرائيل”.

ووعد بنس في كلمته العمل بألا تكون الأمم المتحدة “كمنصة للمس بالدولة اليهودية”، فيما تطرق لإيران قائلا “إن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بحيازة سلاح نووي”، مضيفا أمام أعضاء اللوبي “هذا وعد منّا لكم، في إسرائيل والعالم”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات