7 يناير.. بدء إنتاج الغاز من كشف «بدر الدين» الجديد بالصحراء الغربية

أرشيفية
أكد أنطون آرتس، مدير حقول “بدر 3” التابعة لشركة بدر الدين للبترول، وممثل الشريك بالمشروع شركة “شل”، أن الشركة تهتم حاليا بالإنتاج من الاكتشاف الجديد بالصحراء الغربية وهي البئر BTE2 ، مضيفا أنه حاليا فى مرحلة تجهيز خط الغاز استعدادا لبدء الإنتاج منه.
وأضاف “أنطون” أن البئر bte2 ستبدأ بالإنتاج يوم 7 يناير المقبل، وذلك بمعدل إنتاج 25 مليون قدم مكعب غاز يوميا، مضيفا أن الإنتاج به جدوى اقتصادية جيدة.
وأوضح مدير الحقول، أن إنتاج حقول منطقة “بدر 3” كاملة وصل حتى الآن إلى 245 مليون متر مكعب غاز ، و25.500 برميل زيت ومتكثفات يوميا، مشيرا إلى أن هناك مشروعاً قيد التنفيذ وهو إنشاء وحدة إنتاج جديدة لمواكبة عملية التنامي بالمشروع.
وأشار “أنطون” إلى أن هناك مشروعاً كبيراً بمنطقة امتياز الشركة، يتم تنفيذه حاليا، ويتلخص في استبدال استخدام الديزل بالكهرباء، حيث إن الطرومبات الغاطسة تعمل بالديزل، وهى ما يمثل تكلفة عالية، موضحا “لدينا توربينات تعمل بالغاز فى المحطة ويتم توليد الكهرباء منها على مدار 24 ساعة، فتم مد كابل من الفائض، إلى الآبار التى بها طرومبات غاطسة لتشغيل جنيريتور الديزل بالكهرباء، وبذلك يكون تم توفير نصف الكمية من الديزل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات