موافقة وزير الرياضة على مشاركة 24 نادي ببطولة كرة القدم الإلكترونية

وزير الشباب والرياضة

كتب : جوزيف العرقاني

وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على مشاركة 24 من الأندية التي تشرف عليها الوزارة من خلال الإدارة المركزية للطلائع على مستوى المحافظات، ببطولة كرة القدم الإلكترونية التي تقام لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018.

ويستهدف معرض الكتاب الوصول إلى عدد زوار يقدر بنحو 5 ملايين مواطن، من خلال جذب أجيال الحياة الرقمية للمشاركة في الفاعليات الثقافية والعلمية والفنية المصاحبة، وهذه هي الأندية التي قد أبدت رغبتها في المشاركة في البطولة التي ينظمها الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية تزامنًا مع هذا الحدث الثقافي الكبير الذي يتخذ من قوة مصر الناعمة شعارًا لهذه الدورة.

وأعرب شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، -في تصريح اليوم الأربعاء- عن سعادته بموافقة الوزير على هذا الطلب وتوفير إمكانيات الاستضافة لهم خلال الإقامة بالقاهرة، لتوفير فرصة للاتحاد أيضا لنشر أهدافه في المحافظات ولتكون بداية لتنظيم بطولات نوعية لهذه الأجيال المهتمة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخلق ما يطلق عليه بالمجتمع الرقمي بعيدا عن الواقع الافتراضي الذي قد يفصل أجيال عن مجتمعاتها.

وقال عبدالباقي، إنه بمثل هذه المسابقات والبطولات سيكون هناك لغة حوار مشترك بين الأجيال المختلفة، وقد تماشى هذا مع ما تستعد له مصر من مشاركة في كأس العالم لكرة القدم في روسيا منتصف هذا العام، ولذلك تم اختيار لعبة “فيفا 2018” لتكون موضعًا للتنافس بين الشباب واللاعبين.

ومن جهته، قال المهندس عمرو الشوربجي عضو مجلس إدارة اتحاد الألعاب الإلكترونية إن البطولة ستقام بنظام الفرق ثلاثية اللاعبين لخلق مزيد من الدمج والتعارف بين المتسابقين، وسوف يتم تأهيل الفرق الفائزة حتى المركز الثالث من بطولة المحافظات للتصفية في اليوم الختامي الذي سيتم اختيار المنتخب الذي سيقوم بتمثيل مصر في بطولة الخليج المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة نهاية شهر مارس القادم.

وأوضح الشوربجي أنه سيشارك في في بطولة الخليج المملكة العربية السعودية والكويت ومصر بالإضافة للدولة المضيفة، وتبلغ الجائزة الأولى لها 125 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 750 ألف جنيه مصري والتي تقام لأول مرة بالمنطقة العربية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات