الناتو يوسع مهامه في العراق بطلب من واشنطن

الأردن، فلسطين، لبنان، تركيا، أفغانستان، باكستان، بنغلادش، بروناي، بنين، تشاد، أوغندا، توغو، جزر القمر، جزر المالديف، جيبوتي، ساحل العاج، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، غينيا بيساو، غامبيا، بوركينا فاسو، ليبيا، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، تونس، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن. بينما تغيب إيران، سوريا، العراق، والجزائر.

وافق وزراء دفاع بلدان حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الخميس، على طلب واشنطن توسيع مهمة “التدريب” في العراق من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد بعد 3 سنوات من قتال تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس قوله في هذا الشأن: “سنذهب لتنفيذ مهمة متقنة في العراق… مهمة الحلف تنحصر في تدريب العسكريين العراقيين على حماية شعبهم من صعود نوع آخر من المنظمات الإرهابية”، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الولايات المتحدة إلى تفادي تكرار عملية انسحابها من العراق في 2011 وما تلاه من صعود لتنظيم “داعش”.

كما سيتولى العسكريون من حلف الناتو تدريب جنود عراقيين على إزالة الألغام التي زرعها تنظيم “داعش” والقنابل والقذائف التي خلفها التنظيم وراءه ولم تنفجر بعد، على أن يبدأ العمل بذلك عقب انعقاد قمة لقادة بلدان الحلف في يوليو 2018 من المتوقع أن يحضرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

نقلا عن روسيا اليوم

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات